الأحد 19 مايو 2024

"الاتحاد من أجل المتوسط" تبحث الاستعداد لعقد منتدى الأعمال بالقاهرة يونيو المقبل

اقتصاد29-3-2019 | 16:43

بحث كبار المسؤولين من الدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط ​​-والبالغ عددهم 43 دولة ​- خلال اجتماعهم ببروكسل الاستعدادات لعقد منتدى الأعمال المقرر ​بالقاهرة في 18 يونيو المقبل .

وشارك السفير عمرو رمضان مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية في الاجتماع الذي ناقش كذلك الأعمال التحضيرية للاجتماع الوزاري الرابع للاتحاد من أجل المتوسط ​​حول التوظيف ، والمقرر عقده في الفترة من 1-3 أبريل المقبل في كاسكايس (البرتغال).

وقد وافق كبار مسؤولي الاتحاد المجتمعين على مشروعين إقليميين جديدين: أحدهما يهدف إلى تعزيز انتقال البلدان إلى اقتصاد منخفض الكربون وزيادة القدرة على مواجهة تغير المناخ، والآخر لتشجيع تنمية المهارات والمعرفة والبحث في قطاع الاقتصاد الأزرق.

ووضح بيان للاتحاد من أجل المتوسط اليوم الجمعة انه استعدادًا للاجتماع الوزاري الرابع حول التوظيف ، يؤيد الاتحاد ​​كلا المبادرتين لتشجيع النمو الاقتصادي الأزرق والمستدام من أجل تحسين سبل العيش وخلق فرص العمل، مضيفا أنه سوف يتعاون مع الاتحاد الأوروبي من جهة ومع المعهد الوطني الإيطالي لعلوم المحيطات والجيوفيزياء التطبيقية من ناحية أخرى.

يشار إلى أن كبار المسؤولين بالدول الأعضاء بالاتحاد من اجل المتوسط يجتمعون بانتظام للإشراف على عمل الاتحاد ​​وتنسيقه، ويوافقون على ميزانية وبرنامج عمل الأمانة العامة ومراجعة مقترحات المشاريع والمصادقة عليها.

    الاكثر قراءة