السبت 28 سبتمبر 2024

مسؤول كوري جنوبي يزور واشنطن للإعداد للقمة المرتقبة بين مون وترامب

30-3-2019 | 12:43

توجه مسؤول كوري جنوبي رفيع المستوى إلى واشنطن، اليوم السبت، للاجتماع مع عدد من المسئولين الأمريكيين من أجل التحضير للقمة المُقرر عقدها بين زعيمي البلدين في الـ11 من شهر أبريل المُقبل.


وأفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية بأن النائب الثاني لرئيس مكتب الأمن القومي بالرئاسة الكورية الجنوبية كيم هيون تشونج غادر إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع عدد من مسؤولي البيت الأبيض والكونجرس بخصوص القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن.

 
من جانبه، قال كيم - قُبيل بدء زيارته إلى واشنطن - "إن الرحلة تهدف إلى التباحث بشأن جدول أعمال الزيارة الوشيكة للرئيس مون إلى الولايات المتحدة".


وأشار عند سؤاله عما إذا كانت المحادثات ستتناول مسألة إعادة فتح مجمع (كايسونج) الصناعي المشترك، الذي أُغلق في خضم التوتر الشديد الذي شهدته شبه الجزيرة الكورية في الآونة الأخير؛ بسبب تجارب بيونج يانج النووية‏، ‏إلى أنه لا يستطيع أن يُبدي رأيه بخصوص هدا الشأن في الفترة الراهنة.


جدير بالذكر أن الرئاسة الكورية الجنوبية أعلنت أمس أن مون سيجتمع مع ترامب في واشنطن في 11 أبريل، في ظل حالة الجمود التي تواجهها المحادثات النووية بين البلدين.