السبت 18 مايو 2024

«يمن الحماقي»: قرار رفع الأجور يعكس نجاح السياسة الاقتصادية خلال الفترة الماضية

أخبار30-3-2019 | 16:25

قالت الدكتور يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن قرار الرئيس السيسي اليوم برفع الأجور تاريخي ويحصن الأسر المصرية من غلاء الأسعار ويخفف العبء عن كاهل المواطنين، ويحد من حالة الغضب في الشارع التي زادت من ارتفاع الأسعار وقلة الدخل.


ولفتت أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس لـ«الهلال اليوم» إلى أن القرار الذي اتخذه الرئيس السيسي برفع الأجور يكشف عن مدى شعور القيادة السياسية بمعاناة المواطنين، مطالبة بضرورة التكاتف خلف الدولة المصرية التي حققت نجاحات اقتصادية كبيرة خلال الفترة الماضية.


وأضاف "الحماقي"إن قرار رفع الأجور يرجع إلى نجاح السياسة الاقتصادية الذي حققته الدولة خلال الفترة الماضية في ظل الاستقرار السياسي  وتحقيق تنمية متكاملة.


وشددت على ضرورة الحفاظ على النجاحات التي حققتها الدولة بزيادة الإنتاج لأنها الحل الوحيد لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، مشيرة إلى ضرورة العمل على تنمية البشر والأيدي العاملة في الدولة خلال الفترة المقبلة في ظل التحديات التي نواجهها، مراهنة على قدرة القيادة السياسية في النهوض بالبلاد.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر اليوم قرارات برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، معلنا إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية المستحقة للترقية حتى 30-6-2019، مع منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاش 900 جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة السنوية، وكذلك منح علاوة إضافية استثنائية 150 جنيها لكل العاملين بالدولة لمعالجة أثر التضخم وارتفاع الأسعار.

    الاكثر قراءة