الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الملك سلمان يؤكد رفض السعودية لتغير هوية القدس والجولان

31-3-2019 | 13:13

أكد الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز على أن القضية الفلسطينية هي أولوية بالنسبة للمملكة وأنها على رأس الاهتمامات.

 

جاء ذلك خلال أعمال القمة العربية الثلاثين، اليوم، برئاسة تونس خلفا للمملكة العربية السعودية.

 

وجدد الملك سلمان رفض بلاده "القاطع" لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التى احتلتها من سوريا في حرب عام 1948.

 

وفي الشأن اليمني، شدد الملك سلمان على دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث، قائلا: "نطالب المجتمع الدولي إلزام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بوقف ممارساتها العدوانية التي تسببت في معاناة الشعب اليمني وتهديد أمن واستقرار المنطقة"، مشيرا إلى استمرار المملكة في تنفيذ برامجها للمساعدات الإنسانية والتنموية لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

 

وحول الأزمة الليبية أكد حرص المملكة على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وتدعم جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي يحقق أمن ليبيا واستقرارها والقضاء على الإرهاب الذي يهددها.

 

وأوضح الملك سلمان أن المملكة ستواصل دعمها للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف على كافة المستويات، وأن العمل الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، يؤكد أن الإرهاب لا يرتبط بدين أو عرق أو وطن.

 

وقال الملك سلمان أن السياسات العدوانية للنظام الإيراني تشكل انتهاكاً صارخاً لكافة المواثيق والمبادئ الدولية، وعلى المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاه مواجهة تلك السياسات ووقف دعم النظام الإيراني للإرهاب في العالم.