الإثنين 20 مايو 2024

«درويش»: قرارات زيادة الأجور تكريما من الرئيس للمرأة المصرية

أخبار31-3-2019 | 13:27

أشادت الدكتورة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالقرارات المهمة والجريئة التي اتخذها الرئيس السيسي، خلال الاحتفال الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، أمس، لتكريم الأمهات المثاليات، مؤكدة أن قرارات الرئيس جاءت في مصلحة المواطن وأسعدت قلوب جميع المصريين.


وأضافت "درويش" أن إصدار الرئيس قرارات الأجور في حفل تكريم المرأة تعبيرا وتقديرا عن دورها في تحمل تبعات برنامج الإصلاح الاقتصادي وتكريما لها على دورها في مساندة الدولة المصرية.


ولفتت إلى أن الرئيس السيسي يتخذ القرارات في التوقيتات المناسبة التي تبرهن دائما انحيازه للمواطن محدود الدخل والرئيس يكافئه لأنه هو الذي تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة الماضية، مضيفة أن الرئيس السيسي كان يراهن دائما على وعي الشعب المصري الذي يجني الآن ثمار هذه الإصلاحات الاقتصادية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي دائما يفي بوعوده ولا ينسى ما يقوله ولن يألوا جهدًا ولا يتردد لحظة في أي قرار يصب في صالح أبناء شعبه من محدودي الدخل وأصحاب المعاشات.

وتابعت النائبة أن هذه القرارات تؤكد نجاح مصر في خطة الإصلاح الاقتصادي، وأنها تحصد ثمار ما زرعته خلال السنوات الماضية من العمل والصبر والإرادة، وأن الشعب كل يوم يحصد إنجازا جديدا على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر اليوم قرارات برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، معلنا إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية المستحقة للترقية حتى 30-6-2019، مع منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاش 900 جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة السنوية، وكذلك منح علاوة إضافية استثنائية 150 جنيها لكل العاملين بالدولة لمعالجة أثر التضخم وارتفاع الأسعار.