الأحد 29 سبتمبر 2024

كواليس معرض "أهلا رمضان".. ينطلق في 20 أبريل.. ولأول مرة طوال الشهر الكريم في ثلاث محافظات كبرى بتخفيضات 20%

تحقيقات31-3-2019 | 15:18

- انطلاق معرض "أهلا رمضان" 20 أبريل

- "أهلا رمضان" في "القاهرة والجيزة والإسكندرية".

- حملة إعلامية كبيرة ستنطلق خلال الأسبوع الجاري عن معرض "أهلا رمضان"

- لأول مرة المعرض طوال شهر رمضان بتخفيضات 20% على كافة السلع

- إطلاق علامة تجارية لـ "أهلا رمضان" على السلع الغذائية المخفضة

- تخصيص جزء من مساحات السلاسل التجارية الكبرى لمنتجات "أهلا رمضان"


"هدفنا الانتشار في رمضان وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين"، هكذا أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم أعلن فيه عن استعدادات الوزارة خلال شهر رمضان وموعد انفتاح معرض "أهلا رمضان"، بحضور كبر مندوبي السلاسل التجارية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل، وعلاء عز، نائب رئيس الاتحاد.

انطلاق المعرض

أعلن وزير التموين، أنه سيتم افتتاح معرض "أهلا رمضان" بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، يوم 20 أبريل، على أن تكون القاعات جاهزة لاستقبال المواطنين يوم 21 أبريل، حيث يقام على مساحة  أكثر من 15 ألف متر في خمس قاعات كبرى، أما فيما يخص معرض بمحافظة الجيزة فإنه سيقام بمنطقة الرماية.

وكشف وزير التموين أن هناك أكثر من 200 فرع لمعرض أهلا رمضان بجميع المحافظات، بجانب أن هناك سيارات تابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وزارة التضامن والشركات القابضة وسيارات تحيا مصر، وستكون هناك منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 15% إلى 20% على جميع السلع الغذائية والبقوليات واللحوم والدواجن والأسماك.

الاحتياط من السلع

وأكد أن هناك احتياطيا استراتيجيا من كافة السلع الغذائية بمخازن الشركات القابضة، فهناك تفاوت في أسعار الأرز والبقوليات حتى تناسب جميع الطبقات، كما تم ضح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك بكافة المنافذ والسيارات المتنقلة بالمحافظات.

وأشار إلى أنه سيستمر معرض "أهلا رمضان" طوال الشهر الكريم، بأسعار مخفضة للجمهور، بالإضافة إلى انتشار سلع ذات علامة تجارية "أهلا رمضان" بالسلاسل التجارية الكبرى.

تحفيز الشركات

ولتحفيز الشركات والسلاسل التجارية الكبرى على المشاركة بمعارض "أهلا رمضان" بثلاثة محافظات "القاهرة والجيزة والإسكندرية"، أكد وزير التموين أنه سيوفر المساحات داخل المعرض بدون مقابل، وفقا لطلب تقدم به الدكتور على المصيلحي، لمجلس الوزراء وتم الموافقة عليه، وذلك من أجل تخفيض أكبر نسبة من هامش الربح على السلع المعروضة داخل المعرض، كما ستقوم الوزارة بإطلاق حملة إعلامية وإعلانية كبيرة لترويج للمعرض، باللوجو الخاص بالشركات والسلاسل التجارية العارضة.

كواليس تجهيز المعرض

فيما أوضح أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الاتحاد ووزارة التموين على مدار ثلاثة أسابيع متتالية تعقد اجتماعات مع المصنعين والتجار وأصحاب السلاسل التجارية لإطلاق معرض أهلا رمضان.

وأضاف الوكيل خلال المؤتمر الصحفي، إنه للعام الرابع على التوالي يتم إقامة معرض "أهلا رمضان" بمشاركة الحكومة كوزارة التموين والتجارة والصناعة، ووزارة التضامن، لدعم السلع الغذائية وتوفيرها بأسعار مخفضة بأقل هامش ربح.

ونوه إلى توسع الاتحاد في محافظة الإسكندرية في توفير الصكوك الغذائية والدوائية من جانب الغرفة التجارية بالإسكندرية لمحدودي الدخل.