الأربعاء 22 مايو 2024

ضبط موظف بقنا لتمكينه شخصا من استخراج رخصة بناء "مخالفة"

31-3-2019 | 17:40

تمكنت مباحث الأموال بوزارة الداخلية من ضبط موظف بالوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر بقنا؛ لقيامه بالتواطؤ مع آخر وتمكينه من استخراج رخصة بناء بالمخالفة للقانون، وذلك في إطار استمرار الكشف عن وقائع الفساد الوظيفي.

 

وكانت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قد أكدت قيام موظف بالوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر بدائرة مركز شرطة فرشوط بمحافظة قنا باستغلال موقعه الوظيفي والتواطؤ مع أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز، وذلك بإثبات بيانات بالمعاينة تفيد بعدم وجود مخالفات للعقار الخاص به "على خلاف الحقيقة" بالرغم من صدور قراري إزالة مخالفة مباني، الأمر الذي مكنه من استخراج رخصة بناء، وبموجبها تمكن من توصيل المرافق للعقار بالمخالفة لأحكام القانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، وقد أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

 

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتحرى عنه، واعترف بارتكابه للواقعة.. واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.