الأربعاء 26 يونيو 2024

تنفيذ أرصفة وفقا للكود العالمي للتسهيل على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالأسكندرية

31-3-2019 | 20:14

أكد محافظ اﻹسكندرية الدكتورعبد العزيز قنصوة، أنه سيتم تنفيذ الأرصفة بناء على الكود العالمي ليسهل على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة السير في الشوارع؛ مشددًا على ضرورة تشكيل لجنة من رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي ومديرية الطرق بالمحافظة لمراجعة مستوى الميول في الطرق بجميع الأحياء.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم اﻷحد، لمتابعة أعمال تنفيذ الخطة الاستثمارية والموقف التنفيذي للرصف للعام المالي الحالي والوقوف على الأعمال المنفذة لترميم الحفر والمطبات على مستوى المحافظة بالشوارع الرئيسية والجانبية.

 

وأكد "قنصوة" ضرورة وضع جدول زمني للانتهاء من إعادة الشيء لأصله، مشددًا على ألا يتم أي حفر بالشوارع إلا بعد معرفة التاريخ المقرر للانتهاء منه، مشددًا على جميع التنفيذيين بضرورة توزيع المسؤوليات بشكل صحيح، مشيرًا إلى أن البناء المؤسسي شيء هام جدًا والهدف منه أن يكون لكل فرد ولكل مجموعة عمل ومهام محددة تقوم بها.

 

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن مصر أكبر دولة مؤسسات على مستوى المنطقة، وأن الحكومة في الوقت الحالي تعمل على تنفيذ البناء المؤسسي بكفاءة عالية لهذا يجب وضع خطة واضحة لأن الاستثمار في البشر شيء مهم؛ لأنه هو ما يضمن الاستدامة لأي مشروع.