الثلاثاء 2 يوليو 2024

مقتل وإصابة 267 من عناصر الميليشيا الانقلابية جنوبي اليمن

1-4-2019 | 19:21

شنت وحدات من الجيش اليمني، هجوماً استهدف مواقع تتمركز فيها ميليشيا الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن - غرب "تعز" جنوبي البلاد.


وأفاد مصدر عسكري لموقع "نيوزيمن" اليوم الإثنين بأن قوات الجيش قصفت ثكنة عسكرية للميليشيا في "تبة القرن " جنوب غرب "جبل هان"، حيث شوهدت ألسنة اللهب ترتفع من الموقع المستهدف، مشيرا إلى أنه لا تتوافر معلومات حول الخسائر الناجمة عن الهجوم في صفوف الميليشيا الانقلابية .


وعلى صعيد متصل ، قُتل وأصيب267 عنصراً من الميليشيا بينهم أفارقة، خلال المعارك المستمرة منذ خمسة أيام، شمالي محافظة "الضالع " جنوبي البلاد، وفقاً لموقع "سبتمبر نت" الإخباري.


وصدت قوات الجيش ، عدة هجمات للميليشيا التي تسعى من أجل استعادة السيطرة على مواقع فقدتها في جبهات : مريس ودمت، شمالي محافظة الضالع، كما تمكنت قوات الجيش من إحباط تلك الهجمات وأجبرت عناصر الحوثي الانقلابية على التراجع والفرار.


وأسفرت المعارك عن مصرع 167 من عناصر الميليشيا بينهم القيادي الميداني المدعو : إبراهيم الأقرع، و30 صومالياً، فيما أصيب مائة من عناصر الميليشيا ، وتدمير دبابة وعدد من العربات .


وأفاد شهود أعيان بأنهم شاهدوا ما يقرب من سبعة أطقم تقل جثث لعناصر حوثية وصلت إلى مدينة "دمت" ، فيما شيعت الميليشيا في قرية "الأحرم " عشرات القتلى من عناصرها الذين قتلوا في مواجهات جبهات الضالع المختلفة.