الإثنين 1 يوليو 2024

«برلماني»: التعديلات الدستورية حصانة للشعب المصري من المخاطر

أخبار2-4-2019 | 16:44

شدد النائب بدير عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، على ضرورة التكاتف في ظهر الدولة المصرية في ظل التحديات التي تواجهها وخاصة محاولات التربص بالتعديلات الدستورية بالرغم من أنها حق أصيل لأعضاء البرلمان، مشيرا إلى أن البرلمان فتح حوارا مجتمعيا للاستماع إلى جميع القوى والهيئات حول التعديلات المقترحة وأخذها بعين الاعتبار.


وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن التعديلات الدستورية تعتبر حصانة للشعب المصري من المخاطر التي تواجه الوطن وتحميه من مكائد قوى الشر التي تتربص به ليل نهار، مشيرا إلى أن التعديلات تمكن الرئيس من استكمال مسيرة العطاء والبناء والتنمية التي تبناها خلال السنوات الأخيرة وحقق نجاحات كبيرة.


ولفت إلى أن البرلمان حريص على مصلحة الشعب في المقام الأول وتأمينه من جميع المخاطر تشريعيا، مشيرا إلى أن التعديلات تم مراعاة جميع الاعتبارات القانونية فيها للحماية المواطنين واستكمال مسيرة البناء والتنمية.


ووافق مجلس النواب المصري، الخميس، بأغلبية تتجاوز الثلثين، من حيث "المبدأ"، على تعديلات دستورية تسمح بمد فترة رئاسة البلاد لـ6 سنوات بدلاً من 4، مع استحداث مادة انتقالية بسريان هذا الحكم على الرئيس الحالي، وتعيين نائب أو أكثر للرئيس، كما تشمل استحداث غرفة ثانية للبرلمان باسم "مجلس الشيوخ"، بعد إلغاء مجلس مماثل عام 2013.