الإثنين 20 مايو 2024

بحث تنفيذ مبادرة "نور حياة" مع مسؤولي صندوق "تحيا مصر"بالأقصر

2-4-2019 | 19:20

بحث محافظ الأقصر مصطفى ألهم، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولي صندوق "تحيا مصر" تنفيذ المبادرة الرئاسية "نور حياة" ، التي تستهدف الكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية، والتي ينفذها صندوق تحيا مصر على مستوى الجمهورية. 


وذكرت المحافظة - في بيان - أن الاجتماع تناول متابعة سير أعمال المبادرة بمدارس المحافظة ومردودها ما بين طلاب المدارس الابتدائية وأولياء الأمور ، كما تم مناقشة أهم المعوقات التي تواجه المبادرة حيث أوضح المسئول الطبي بالمبادرة انتظام سير أعمال المبادرة بالمدارس من خلال توقيع الكشف وتوفير العلاج والنظارات الطبية.


وشدد المحافظ على كافة المسؤولين اتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الفرق الطبية أثناء تنفيذ المبادرة، وتوفير كافة سبل الدعم لتسهيل تنفيذ أعمال المبادرة.


يذكر أن فعاليات المبادرة انطلقت في عدد من مدارس محافظة الأقصر من ضمن محافظات المرحلة الأولى وهي الإسكندرية، والشرقية، والمنيا، وقنا، والأقصر وتستمر أعمالها على مدار 3 أشهر، بهدف إجراء المسح الطبي على تلاميذ المدارس الابتدائية في المناطق الأكثر احتياجًا بالمحافظة، وعلاج الحالات المكتشفة وتوفير النظارات الطبية والتدخلات الجراحية اللازمة.