الإثنين 20 مايو 2024

"حقوق الإنسان"بالنواب تتفقد قسم شرطة شبرا الخيمة في إطار جول تشمل أقسام المحافظة

3-4-2019 | 16:16

تفقد وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، مقر قسم أول شرطة بشبرا الخيمة، وذلك خلال زيارته التفقدية، التي بدأها اليوم الأربعاء إلى عدد من أقسام ومراكز الشرطة بالقليوبية. 


والتقى أعضاء وفد اللجنة مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القليوبية اللواء رضا طبلية، وعددا من قيادات وضباط مركز الشرطة، بقيادة العميد صموئيل عطا لله، مأمور القسم. 


وتفقد أعضاء الوفد، مقر وحدة حقوق الإنسان والعلاقات العامة، وكذلك مقر النوبتجية بالقسم، للاطلاع على إجراءات خدمة المواطنين وآليه التعامل مع بلاغات المواطنين، إضافة إلى عنابر وغرف المحتجزين، والتي كانت مكيفة الهواء، حيث شاهد الأعضاء، أجهزة التكييف المركزي التي يتمتع بها القسم بالكامل، وهو الأمر الذي أشاد به النواب وسط استعراض اللواء رضا طبلية لتلك الإمكانيات التي توفر الراحة للمواطنين داخل مقر القسم. 


من جانبه، أكد مدير أمن القليوبية اتباع تعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فيما يتعلق بحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن وزير الداخلية يضع في مقدمة الأولويات حقوق المواطن وحسن معاملته، والاستماع جيدا لشكاوى المواطنين.. مشيرا إلى وجود خطوات سريعة، لميكنة الخدمات داخل أقسام الشرطة ووحدات المرور بالقليوبية، لتسهيل والإجراءات وخدمة المواطنين، مؤكدا أنه تم بالفعل تركيب كاميرات مراقبة على شبابيك الخدمات. 


من ناحيته، أوضح مأمور القسم أن القسم به زاوية صلاه، وهو الأمر الذي أشاد به النواب، مؤكدين أن ذلك أول قسم شرطة يكون به زاوية للصلاة. 


من جانبه، أكد النائب علاء عابد، أنه لأول مرة يتم دمج الضابطات في قطاع حقوق الإنسان، للتعامل والاستماع إلى بلاغات السيدات. 


وتعمد عابد، خلال الزيارة التفقدية، أن يسأل بعض المواطنين المتواجدين بمقر النوبتجية لتقديم بلاغات، على انفراد، عن كيفية تعامل المسئولين بالقسم معهم، ومدى حسن معاملتهم وسرعة تلقيهم للخدمات، وهو الأمر الذي رد عليه المواطنين، بأن التعامل داخل القسم جيد، وأن هناك حرصا كبيرا على حسن المعاملة وسرعة تلبية خدماتهم وفقا للقانون. 


يذكر أن الوفد البرلماني ضم كلا من النواب: على عبد الونيس وكيل لجنة حقوق الإنسان، وشريف الورداني أمين سر اللجنة، ومجدى سيف، سولاف درويش، نبيل بولس، وذلك بالإضافة إلى نواب محافظة القليوبية ومن بينهم، النواب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وصلاح حسب الله المتحدث الإعلامي للبرلمان ورئيس حزب الحرية، ومحمد سليم، وعمر حسانين، ومحمد الفيومي. 


وتأتي الزيارة، في إطار سلسة الزيارات الميدانية المفاجئة التي تقوم بها لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، للوقوف على أوضاع أقسام الشرطة والسجون، وتفقد حالة حقوق الإنسان بها، من خلال الاستماع إلى المحتجزين والمسجونين.