الإثنين 17 يونيو 2024

لجنة مشتركة بين الإنتاج الحربي والتموين لتحديد مجالات التعاون

3-4-2017 | 10:18

أ ش أ

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وعددا من الوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة . 
وذكرت وزارة الإنتاج الحربي - فى بيان لها - أن العصار استعرض إمكانيات الشركات التابعة للوزارة والمجالات المختلفة التي تعمل بها لتحديد أوجه التعاون الممكنة بين الوزارتين .
وأكد العصار أن الوزارة تسعى لاستغلال فائض الطاقات المتاحة بالمصانع لخدمة جميع قطاعات ووزارات الدولة، وأن الوزارة لديها من الإمكانيات التكنولوجية والبشرية ما يمكنها من التعاون مع كافة الشركات والجهات التابعة لوزارة التموين لتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم من المنتجات والخدمات الموجودة وتطوير خطوط الإنتاج الحالية أو إنشاء خطوط إنتاج جديدة باستغلال البنية التحتية الموجودة فعليا فى شركات الإنتاج الحربي لسد احتياجات هذه الشركات محليا .
وقال العصار إن الوزارة تسعى لتنفيذ كافة المشروعات المنوط بها تنفيذها بأفضل الأسعار وبالجودة المتميزة وخلال الفترة الزمنية المتفق عليها بين الطرفين.
ومن جانبه، أكد المصيلحي على ضرورة تحقيق شراكة مبنية على خدمات متكاملة ومشتركة بين الوزارتين في جميع المجالات والقطاعات المتاحة والمطلوبة بما يحقق مصلحة الدولة ويقدم خدمة جيدة للمواطن ويقلل الاستيراد من الخارج .
وطالب المصيلحي من الوفد المرافق له تحديد مطالبهم في كافة المجالات المتاحة لدى الإنتاج الحربي مثل (الصوامع والمطاحن وعربات التبريد ومستلزمات وحدات الصرف الصناعى والبتروكيماويات التى تدخل فى صناعه السكر والمخابز والأفران) لتحديد آلية التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتلبيتها .
وفي نهاية اللقاء..اتفق الوزيران على تكوين لجنة مشتركة من الوزارتين مكونة من خبراء وفنيين في كافة القطاعات لبحث وتسهيل عملية الاتصال وتحديد احتياجات قطاع التموين وكيفية تنفيذها من خلال وزارة الإنتاج الحربي وكذلك تبادل الزيارات من خلال مجموعة من الخبراء والفنيين من الجانبين بين الشركات التابعة للإنتاج الحربي والشركات التابعة لوزارة التموين على أرض الواقع .