الخميس 4 يوليو 2024

محافظ بورسعيد يبحث فرص الاستثمار مع وفد رجال أعمال كوري

3-4-2019 | 19:09

بحث عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مع وفد من المستثمرين ورجال الأعمال من كوريا الجنوبية فرص الاستثمار المتاحة داخل المحافظة. 


وقال الغضبان - خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء - إن بورسعيد تتميز بموقع استراتيجي على أهم خط ملاحي للتجارة العالمية كما توفر فرص الاستثمار بالمحافظة مميزات لرؤوس الأموال العالمية من خلال قانون الاستثمار وقانون المنطقة الحرة وقانون الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس وتضم هذه القوانين العديد من التسهيلات والمميزات التي لا تتوافر في مناطق أخرى. 


وأكد المحافظ، أن بورسعيد على أتم الاستعداد لاستقبال الاستثمارات الكورية الخاصة أو الدخول في مشروعات مشتركة بين الجانبين، معربًا عن أمله في زيادة القوافل السياحية من كوريا إلى مصر بشكل عام وإلى محافظة بورسعيد بشكل خاص.


من جانبه، أشاد الوفد الكوري بالنهضة التي تشهدها مصر حاليا ومشروعات التنمية والمتوفرة في بورسعيد، موضحا أنه تم الاتفاق على حضور الوفد الكوري ومزيد من رجال الأعمال الكوريين في زيارة قادمة بعد دراسة فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة.


تجدر الإشارة إلى أن الوفد الضيف هم مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال الكوري يمثلون إحدى الشركات الاستثمارية الكبرى في كوريا الجنوبية.