الأحد 30 يونيو 2024

وزيرة السياحة تبحث مع كبرى الشركات الصينية تعزيز التعاون

اقتصاد4-4-2019 | 13:50

بحثت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط مع شركة (CTRiP) الصينية، سبل تعزيز التعاون، خاصة وأن الشركة تعد من كبرى الشركات المقدمة لخدمات السفر عبر الإنترنت، حيث تقدم خدمات الحجز والإقامة والنقل والجولات السياحية، ولديها حصة في السوق الصيني تصل إلى 80%.


والتقت وزيرة السياحة اليوم مع مسؤولي الشركة الصينية، على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة الـ19 للقمة العالمية للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC Global Summit) 2019) بمدينة إشبيلية في أسبانيا.


وبحث الجانبان تنشيط وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر من الصين، وآليات التعاون للترويج لمصر في السوق الصيني، حيث إن السوق الصيني له طبيعة خاصة وله مواقع تواصل اجتماعي خاصة به مثل (WeChat - Weibo)، مؤكدة أهمية السوق الصينية كأحد أهم الأسواق الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية. ونوهت بالنمو الذي تشهده أعداد السياحة الصينية الوافدة لمصر. 


وخلال اللقاء، قدم مسؤولو الشركة مقترحات حول سبل التعاون والخدمات التي يمكن أن تقدمها الشركة لوزارة السياحة، حيث تمتلك الشركة قاعدة بيانات دقيقة عن شرائح السائحين يمكن استخدامها في الترويج واستهداف الشرائح المختلفة من السائحين.


في سياق متصل، بحثت المشاط مع تيري ڤون بيبرا مدير عام الأسواق الأوروبية لمجموعة (علي بابا) الصينية - وهى واحدة من كبرى الشركات التي تقدم خدماتها على الإنترنت في العالم - سبل التعاون مع الشركة.


واتفق الجانبان - خلال اللقاء - على عقد لقاء لممثلي المجموعة مع الاتحاد المصري للغرف السياحية؛ لبحث آليات التعاون فيما يخص التعامل على موقع أو منصة علي پاي (Alipay)، وهو موقع تابع لمجموعة (على بابا) يقدم خدمة الدفع عبر الإنترنت، وأحد أهم مواقع الدفع عبر الإنترنت في العالم، حيث وصل عدد مستخدميه إلى 870 مليونا في 2018، ويستحوذ على أكثر من 50% من السوق الصيني في هذا المجال.