الخميس 23 مايو 2024

غدًا.. محافظة الشرقية تنظم مهرجان "يوم اليتيم" بمشاركة 400 طفل

4-4-2019 | 14:01

تنظم محافظة الشرقية مهرجان "يوم اليتيم"، غدًا الجمعة، بمشاركة 400 طفل من قرى ونجوع المحافظة تحت رعاية المحافظ الدكتور ممدوح غراب، بالتنسيق بين جمعية الأورمان الخيرية ومديرية التضامن الاجتماعي.


وقال السيد رجب رئيس جمعية الأورمان -في تصريح اليوم الخميس- إنه سيتم إقامة هذا المهرجان غدًا للاحتفال بـ"يوم اليتيم" حيث يتم خلاله تناول وجبة الإفطار سويًا، وتوزيع الملابس الجديدة عليهم، وإقامة حفل ترفيهي يتضمن عروضًا راقصة لفرقة الشرقية للفنون الشعبية، وفرقة التنورة، وألعاب الساحر في محاولة لرسم البهجة والسرور على وجوه الأطفال.


وأضاف أن المهرجان سيتضمن حفل زفاف جماعي لـ 5 عرائس من الأيتام ويتم توزيع 35 ألف جنيه عليهم بواقع 7 آلاف لكل عروس بالإضافة إلى أجهزة كهربائية ومفروشات فاخرة، كما سيتم منح 15 عروسًا من الأيتام 105 آلاف جنيه بواقع 7 آلاف جنيه لكل عروس.


وأشار إلى أنه سيتم تكريم 10 أمهات مثاليات بمنحهن 5 آلاف جنيه بواقع 500 جنيه لكل أم مثالية علاوة على هدايا عينية.. مضيفا أن جمعية الأورمان ستقوم بتكريم 20 طالبًا يتيمًا من المتفوقين دراسيًا بمنحهم 4 آلاف جنيه بواقع 200 جنيه لكل منهم وكذلك تكريم أبناء الشهداء المتفوقين دراسيًا.