الثلاثاء 25 يونيو 2024

الكهرباء: تطبيق برامج جاهزة لتفعيل منظومة الشباك الواحد تشمل 23 خدمة

أخبار4-4-2019 | 14:11

أكد المهندس رأفت حسين إبراهيم شمعة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، أنه تم تطبيق عدة برامج جاهزة بأقسام الهندسة بالشركة تشمل تفعيل منظومة الشباك الواحد؛ إذ يقدم البرنامج 23 خدمة تمت ميكنتها جيدا عن طريق شباك واحد للتيسير على المواطن للتعامل مع موظف وشباك واحد.


جاء ذلك، وفقا لبيان صحفي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الخميس، في تقرير مقدم إلى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة حول إنجازات شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء في مجال تأمين التغذية الكهربائية لتحسين جودة الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين، وذلك في إطار استكمال خطة الشركة لتطوير مراكز خدمة العملاء وتيسير إجراءات التعاقد من خلال تدعيم جميع الهندسات بالحواسب الآلية والطابعات وتدريب العاملين على استخدام البرامج المتعددة.


وقال "شمعة" إن الشركة تسعى إلى رفع كفاءة الشبكة لتحسين مستوى الأداء وضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية للمشتركين طبقا لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ومواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.


وأضاف أنه تم إعداد برنامج لميكنة الخزينة بهدف ميكنة تحصيل الإيرادات المختلفة لسهولة وسرعة تأدية الخدمة للمشتركين وتحقيق الرقابة المالية على المتحصلات النقدية.


وأكد شمعة أنه في إطار جهود الشركة للحد من شكاوى المواطنين من أخطاء الفواتير، تم وضع نظام لضبط القراءات من خلال البدء في تنفيذ برنامج لميكنة قراءات العدادات باستخدام أجهزة التابلت والذي سيتم تعميمه على مستوى جميع شركات التوزيع، وتم التعاقد مع شركات خارجية متخصصة لقراءة عدادات المشتركين لحل مشكلة عجز عمالة القراءة لضبط قراءة المشتركين، وكذلك الالتزام التام بتركيب عدادات مسبوقة الدفع لجميع المشتركين سواء تركيب جديد أو استبدال العدادات.


كما تقوم عدد من اللجان التابعة للشركة بالمتابعة المستمرة لعمل مسح شامل بالهندسات لصغار المشتركين لحصر التراكمات والإبلاغ عن المخالفات والسرقات والعدادات العاطلة وحصر المغلق والمؤجل على الطبيعة، ويتم الرد الفوري والسريع على جميع شكاوى المواطنين وخاصة خدمة (121) والمنفذ بمعرفة شركة إكسيد (Exceed). 


وأوضح أنه يتم استخدام تقنيات حديثة للارتقاء بمستوى الأداء وتحسين الخدمة حيث تم تشغيل خدمة شركة فوري لتحصيل الفواتير وشحن العدادات مسبوقة الدفع كمنافذ جديدة للتيسير على المواطنين، وتوفير خدمة تحصيل فاتورة استهلاك الكهرباء إلكترونيا عن طريق الفيزا كارت أو السداد بحساب الشركة لدى البنك الأهلي وكذلك بنك قطر الأهلي الوطني نقداً من خلال إتاحة بيانات الفواتير على موقع الشركة على شبكة المعلوماتwww.meedco.gov.com، وتم الانتهاء من تركيب عدد (2510 ) عدادات ذكية.


ونوه بأنه يتم أيضا تطوير الخدمات التجارية المقدمة من موقع الشركة على شبكة المعلومات وذلك للاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهريا وعرض فاتورتين سابقتين، ونشـر ثقافة ترشيد الطاقة وتوعية المشتركين عن الطرق السليمة لاستخدام الأجهزة الكهربائية والتوسع في تركيب اللمبات الليد، واستقبال شكاوى ومقترحات المواطنين لتطوير الخدمة، وإدخال المشترك للقراءة عن طريق موقع الشركة أو موقع حماية المستهلك شهريا.