الإثنين 10 يونيو 2024

"ائتلاف دعم مصر": "اليزل" ظل يعمل حتى آخر لحظة فى حياته لرفعة الوطن

3-4-2019 | 18:08

أكد رئيس ائتلاف دعم مصر، الدكتور عبد الهادى القصبى، أن اللواء سامح سيف اليزل كان صاحب موقف وطنى من المرحلة الأولى لإعداد قائمة فى حب مصر والتى أعدت فى ظروف شديدة الصعوبة ورغم هذا فإنه كان يستمع إلى الرأي والرأي الآخر، ولم يتمارض بل تظاهر بقوة وهو فى شدة ألمه وقسى على نفسه لصالح هذا الوطن.


وقال القصبي - بيان له اليوم الخميس بمناسبة ذكرى وفاة مؤسس ائتلاف دعم مصر اللواء سامح سيف اليزل - "أتذكر اللحظات الأولي التى التقيت بها بنموذج من أعظم الرجال وأخلص الرجال الذي ظل يعمل حتى آخر لحظة فى حياته من أجل رفعة هذا الوطن حيث تقلد مواقع كثيرة آخرها رئيس إئتلاف دعم مصر الأسبق".


واختتم بيانه قائلا: "رحم الله مؤسس ائتلاف دعم مصر، اللواء سامح سيف اليزل، وليس هناك ما نقدمه لمن أحببناهم وفارقونا غير الدعاء لهم والطلب من الله أن يشملهم برحمه ويغفر له ويجعل مثواه مع الشهداء والأبرار والصديقين".


الجدير بالذكر أن اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف "دعم مصر" الأسبق صاحب الأغلبية في البرلمان، توفي عن 70 عاما، بعد صراع مع المرض.


ولد سيف اليزل في محافظة القاهرة عام 1946. وتخرج في الكلية الحربية عام 1965، ثم انتقل إلى سلاح الحرس الجمهوري في يوليو 1967.


وعمل ضابطا في المخابرات الحربية قبل مشاركته في حرب أكتوبر 1973، ثم خدم سيف اليزل في المخابرات العامة حتى رتبة لواء وشغل سيف اليزل منصب مدير مركز الجمهورية للدراسات والأبحاث السياسية والأمنية وشغل منصب وزير مفوض في السفارة المصرية بإنجلترا وعمل مستشارا بسفارتها في كوريا الشمالية.