الجمعة 17 مايو 2024

4 مميزات لـ"صن داونز" تصعب من مهمة الأهلي في "جوهانسبرج"

4-4-2019 | 16:26

يترقب كل محبي ومشجعي كرة القدم في القارة السمراء والوطن العربي، الموقعة المرتبقة بين صن دوانز والنادي الأهلي، المقرر لها يوم السبت المقبل في تمام الثالثة عصرا، بذهاب ربع نهائي بطولة دوري الأبطال.

ويواجه الأهلي خصما عنيدا  على أرضه ووسط جماهيره، باحثا عن نتيجة إيجابية تمنحه الأفضلية في لقاء العودة بالقاهرة يوم 12 من الشهر الجاري.

أصحاب "الرداء الأصفر" صعدوا لربع نهائي البطولة بنفس رصيد الأهلي 10 نقاط، وهو نفس عدد النقاط التي تصدر بها الوداد المغربي المجموعة الأولى بفارق الأهداف.

 وفي المقابل تأهل المارد الأهلي بعد تصدره  مجموعته، من حصيلة 3 انتصارات وخساريتن وتعادل وحيد.

ويمتلك الفريق الجنوب إفريقي عدة مميزات نستعرضها كالتالي:

- فريق قوى على ملعبه، ويجيد استغلال الدعم الجماهير بشكل لافت، حيث حقق الفوز على ملعبه 3 مرات.

- يمتلك حارس مرمى من أقوى الحراس في القارة السمراء، دينيس أونيانجو، أفضل لاعب في داخل القارة الإفريقية عام 2016.

- يمتلك نزعه هجومية كبيرة خاصة على ملعبه ووسط جماهيره، حيث سجل 13 هدفًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، ويمتلك خطًا دفاعيًا صلبًا إذا سكنت شباكة 6 أهداف فقط خلال مشواره في البطولة هذا الموسم.

وتأتى هذه الميزات بجانب جماعية الفريق في النواحي الهجومية، إلا أن الفريق الجنوب الأفريقي يضم بين صفوفه مهاجم من أقوى اللاعبين في البطولة حتى، "ثيما زواني" صاحب الـ29 وهداف الفريق برصيد 4 أهداف في دور المجموعات، وفي حالة تماثل "باكاماني ملاهمبي" لاعب الأهلي السابق للشفاء وقدرته على المشاركة، سيكون مصدر قلق لدفاعات الأحمر خاصة في لقاء الذهاب بجوهانسبرج.