الأربعاء 15 مايو 2024

السياسية الدولية تسلط الضوء على رهانات الصعود في أفريقيا في عدد أبريل

أخبار4-4-2019 | 19:17

أصدرت مجلة السياسية الدولية التابعة برئاسة تحرير الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة والصادرة عن مؤسسة الأهرام عدد أبريل 2019 من دورية الإصدار رقم 216 ، الذي ضم عددا كبيرا من الملفات المحورية والهامة المتعلقة بالشأن الإقليمي والدولي.


وتم إرفاق ملحقين مع العدد يتطرق أحدهما إلى التنافس الفضائي وأحدث ما توصل إليه العلم بجانب الصراعات الدولية في هذا المجال، وملحق آخر يتناول السردية السياسية في العلاقات الدولية "مداخل البناء والتفكيك" كما شهد العدد الصادر حاليا بالأسواق تغطية لدائرة تفاعلية وحيوية للسياسة الخارجية المصرية منها مشروعات النهوض الإفريقية والتحديات التي تواجهها.

 وحمل غلاف العدد " حان الوقت إفريقيا.. رهانات الصعود" متطرقا الموضوع إلى ما يواجه أفرادها من تحديات  وما يمكن أن يخلقوه من فرص كي يأخذوا نصيبهم من التنمية العادلة بما ينعكس على تطوير مجتمعاتهم بعيدا عن الاستغلال والتبعية.

كما تطرقت مجلس السياسة الدولي عملية التخطيط الاستراتيجي وسط العالم المتقلب في ملف أعده القسم الخاص بالدراسات الأمنية والعسكرية تحت عنوان "التخطيط الإسترتيجي في ظل عالم متغير" بما يخدم أهداف وتطلعات المجتمع الأكاديمي والعلمي.

كما اختارت المجلة الدورية الدكتور مايا مرسي لتكون شخصية عدد أبريل، في ذكرى مئوية المرأة المصرية، حيث استعرضت التطور الهائل الذي تعيشه المرأة المصرية في عصرها الذهبي في ظل رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلا عن التطرق إلى الأدوار المنوطة بالمجلس.

    Dr.Radwa
    Egypt Air