الأحد 16 يونيو 2024

ماراثون بالأقصر ضمن استعدادات صندوق الأمم المتحدة للجولة الثالثة لأنشطته بمصر

5-4-2019 | 17:18

شارك محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر اليوم الجمعة في اطلاق فعاليات ماراثون الشباب بطول 2 كم، ويأتي ذلك الماراثون في إطار استعدادات صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الشباب والرياضة للجولة الثالثة من أنشطته بمصر 2030 بالمحافظة في الفترة من 4 إلى 6 أبريل، بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع الإستراتيجية القومية للسكان وبالتعاون مع مؤسسة اتجاه.

 

وقال نائب المحافظ إن المارثون بدأ من طريق الممشى السياحي وصولاً إلى معبد الكرنك رجوعاً مرة أخري إلى نقطة البداية وتـأتي أنشطة "الوجهة مصر 2030 " بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام ومشاركة مئات الشباب بهدف زيادة وعيهم بقضايا السكان خاصة النمو السكاني ومزايا الأسرة صغيرة الحجم .

 

وأضاف أن الأنشطة تضمنت انطلاق ماراثون طوله 2 كم علي كورنيش الأقصر يتبعه حفل موسيقي مشيرا إلى أن الأنشطة ستشمل ورش عمل لبناء القدرات وعروض مسرحية تتناول قضايا سكانية مختلفة، بالإضافة إلى زيارة لإحدى المناطق الأثرية.

 

يذكر أن المبادرة تهدف إلى حشد الشباب لمواجهة التحديات التنموية من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية، والموسيقية ومبادرات بناء القدرات، وتشمل المبادرة أنشطة شهرية تمتد علي مدى 3 أيام في جميع محافظات مصر للتوعية حول مختلف القضايا التنموية كما تسعى إلى تعزيز المواقع السياحية المختلفة داخل المحافظات.