السبت 15 يونيو 2024

سلطنة عُمان وتركيا تبحثان تنمية وتوطيد العلاقات

3-4-2017 | 12:23

أ ش أ

بحث مجلس الأعمال العماني التركي خلال اجتماعه بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان، تنمية وتوطيد العلاقات بين مجتمع الأعمال في البلدين، ترأس الجانب العُماني سالم الرواس، فيما ترأس الجانب التركي وإردال ينجان.
وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أنه تم خلال الاجتماع مناقشه آلية اجتماعات مجلس الأعمال العُماني التركي، حيث تم الاتفاق على أن يتم عقد اجتماعين سنويا أحدهما يكون في السلطنة والآخر في تركيا، كما تم الاتفاق بأن يكون الاجتماع القادم في تركيا سبتمبر المقبل.
كما تم مناقشة آلية العمل والتنسيق للوفود التجارية والمعارض، وأكد المجتمعون أن من اهداف المجلس تنمية وتوطيد العلاقات بين مجتمع الأعمال في البلدين، وتشجيع الصادرات وتبادل السلع والخدمات من خلال الاتصالات المستمرة، وتبادل المعلومات وإقامة المعارض في البلدين، والتواصل مع الجهات المسئولة لدى البلدين بهدف تحسين مناخ التعاون، وتذليل العقبات، ومناقشة امكانية فتح فرع لإحدى البنوك التركية بالسلطنة وذلك في سبيل تشجيع إقامة المشروعات الاقتصادية المشتركة.
الجدير بالذكر أن مجالس الأعمال المشتركة بين سلطنة عُمان والعديد من دول العالم تلعب دوراً محورياً في تنمية العلاقات التجارية بين الجانبين وتوطيد العلاقات بين مجتمع الأعمال في البلدين، وتعريف ممثلي ومشتركي الطرفين بالفرص الاقتصادية المتوفرة لديهما.