السبت 18 مايو 2024

مصر تحصد 15 ميدالية متنوعة في دورة ألعاب حوض النيل برواندا

6-4-2019 | 19:57

حصدت البعثة المصرية المشاركة في الدورة الأولى لألعاب حوض النيل التي أقيمت في رواندا 15 ميدالية متنوعة (3 ذهبيات و8 فضيات و4 برونزيات) في 4 لعبات هي التايكوندو وألعاب القوى والكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة.


وكان شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية يترأس البعثة المصرية والتي ضمت كلا من يحيى دعبس عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية نائبا لرئيس البعثة، إضافة إلى الإداريين لميس غازي ومحمود حمدي، وطبيب البعثة الدكتور أحمد مسعد.


وحقق منتخب الوطني للرجال الميدالية الذهبية في منافسات كرة السلة (3x3)، كما حقق منتخب السيدات للعبة الميدالية الفضية.


وفي التايكوندو، حققت مصر ذهبيتين عن طريق شهد الشربيني ودنيا سعد الدين، و3 فضيات عن طريق مروان وائل وعبد الحمن محمد وأحمد محمود حسام، و4 برونزيات عن طريق مروان مبارك وأدهم طارق وأية محمد محمود وندى وحيد فكري تحت قيادة المدير الفني عبد القادر محمود. 


وفي منافسات كرة الطائرة الشاطئية، حقق منتخب الرجال والسيدات المركز الثاني والميدالية الفضية.. فيما حقق المنتخب فضيتين عن طريق منة الله إبراهيم وعبد الرحمن كرم في منافسات ألعاب القوى.


وفي ختام المنافسات، أقيم اليوم في مدينة هيوي الرواندية حفل ختام للدورة الأولى لحوض النيل التي انطلقت يوم 2 أبريل الجاري بمشاركة 13 منتخبا، وشهد حفل الختام تقديم بعثة مصر البرديات الفرعونية ودروع اللجنة الأولمبية المصرية إلى اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية الرواندية.

    الاكثر قراءة