السبت 29 يونيو 2024

"الهناجر" يشارك في الدورة الأولى من المهرجان الدولي للمسرح المحترف بتونس

فن6-4-2019 | 21:14

يشارك مركز الهناجر للفنون بمصر في فعاليات الدورة التأسيسية الأولى من المهرجان الدولي للمسرح المحترف 4/4، والذي ينظمه "مركز الفنون الدرامية والمسرحية" بولاية جندوبة شمال غرب تونس، في الفترة من 2 إلى 7 أبريل الجاري.


 
وينافس مركز الهناجر للفنون في المسابقة الرسمية للمهرجان بالعرض المسرحي الكوميدي "اترك أنفي من فضلك"، من تأليف وإخراج إسلام إمام، ومأخوذ عن ثلاثة روايات هي أليس في بلاد العجائب، وقضية أنوف، والأنوف المتصارعة.



وحول اختيار المهرجان لمركز الهناجر للفنون لتمثيل مصر في هذه الدورة التأسيسية، صرح رئيس المهرجان الأزهر الفرحاني - لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس - أن هذا الاختيار جاء بناء على النجاحات الملحوظة التي حققتها الفرقة في مصر، حيث إنها من أشهر الفرق المسرحية، لذلك حرصت إدارة المهرجان على تواجدها ومشاركتها في الدورة التأسيسية لإثراء المحتوى الفني المقدم.


 
من جانبه، قال مدير الفرقة عمرو سليمان إن هذا هو أول عرض للمسرحية خارج مصر، موضحا أن مركز الهناجر للفنون سبق له المشاركة في عدة مهرجانات مسرحية بتونس من أهمها مهرجان "قرطاج المسرحي"، ولكنه حرص على المشاركة في هذا المهرجان، على الرغم من أنها الدورة التأسيسية له، لأنه حريص دائما على مساندة الشباب وتقديم الدعم اللازم للمواهب الجديدة، لذلك وافق على المشاركة وتمثيل مصر في هذا المهرجان "الوليد"، خاصة أن العرض المسرحي "اترك أنفي من فضلك" لاقى إقبالا جماهيريا واسعا عند عرضه في مصر.



ويشارك في المسابقة الرسمية للدورة الأولى من المهرجان 14 عرضا من مصر وتونس والجزائر والمغرب ولبنان وليبيا، إلى جانب عروض شرفية من إيطاليا وإسبانيا.


 
وتتنافس هذه العروض على عدد من الجوائز من بينها جائزة أحسن عمل متكامل، وجائزة أحسن نص مسرحي، وجائزة أحسن إخراج، وجائزة أفضل ممثل ذكور، وأفضل ممثل إناث.

    الاكثر قراءة