الأربعاء 29 مايو 2024

"ماي" تدافع عن التفاوض مع المعارضة العمالية لتجنب فشل عملية "بريكست"

7-4-2019 | 13:45

أكدت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماى اليوم أن مواصلة التفاوض مع حزب العمال المعارض هو السبيل الوحيد المتاح لتجنب فشل عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى الامر الذى سيعنى فى نهاية المطاف بقاء بريطانيا فى الاتحاد.

وقالت ماى فى بيان أصدره مكتبها فى مقر رئاسة الحكومة : هناك أمور يتفق عليها الحزبان فنحن نريد معا وضع حد لحرية انتقال مواطنى الاتحاد الاوروبى ، ونحن نريد الخروج من الاتحاد فى ظل اتفاق جيد ، كما نريد معا حماية فرص العمل. 

وأضافت ماى : هذه هى الاسس للوصول الى حل وسط نتمكن معه من الحصول على أغلبية فى البرلمان لأن ذلك هو السبيل الوحيد لتنفيذ عملية الخروج من الاتحاد الاوروبى.

وذكرت وكالة الانباء الاسبانية أنه منذ أن رفض الجناح المتشكك فى الوحدة الاوروبية فى حزب المحافظين الحاكم اتفاق الخروج من الاتحاد الاوروبى ثلاث مرات فى مجلس العموم ورئيسة الوزراء تقول انه لم يعد لديها خيار آخر سوى العمل على كسب تأييد حزب العمال المعارض بزعامة جيريمى كوربن.

وتقول ماى فى هذا الشأن : كلما تأخرنا فى تحقيق ذلك كلما زاد احتمال ألا تتمكن المملكة المتحدة من الخروج من الاتحاد الاوروبى.

وكانت الحكومة البريطانية قد بدأت التفاوض مع حزب العمال على خطة مشتركة يوم الاربعاء الماضى ولكن الحوار بين الجانبين ظل فيما يبدو دون نتيجة عملية حتى الان.