الأحد 22 سبتمبر 2024

وزير الصناعة الأردني يؤكد أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي مع مصر

اقتصاد7-4-2019 | 14:21

أكد الدكتور طارق الحموري وزير الصناعة والتجارة الأردني، حرص الأردن على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر خلال المرحلة الحالية لمستويات متميزة تحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

 

جاء ذلك خلال لقائه بـ"سحر نصر" وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي و وعمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، وأشار إلى أهمية تحقيق تكامل تجاري وصناعي بين مصر والأردن والاستفادة من مميزات الجوار والاتفاقيات الثنائية والمتعدد الموقعة بين البلدين.

 

ودعا الوزير الأردني إلى أهمية تسريع وتيرة عملية تسجيل الأدوية الأردنية في السوق المصرى إلى جانب أهمية العمل على إقامة معرض دائم لمنتجات البحر الميت فى مصر.

 

وجه عمرو نصار وزير التجارة والصناعة الدعوة للدكتور طارق الحموري وزير الصناعة والتجارة الأردني وكبار المسئولين بالوزارات المعنية ورؤساء اتحادات وتجمعات الأعمال الأردنية لزيارة القاهرة بصفة دورية، لبحث سبل ووسائل تطوير وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تواجه سير هذه العلاقات وذلك بالتزامن مع المناسبات التجارية والاقتصادية الهامة التى تعقد بمصر وعلى رأسها معرض القاهرة الدولي الذي يقام خلال شهري مارس وأبريل من كل عام.