الأربعاء 22 مايو 2024

وزيرة الهجرة: مؤسسة "مصر تستطيع" همزة وصل مع علمائنا بالخارج

أخبار8-4-2019 | 12:29

 قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج نبيلة مكرم إن هدف مؤسسة (مصر تستطيع) أن تكون بمثابة همزة وصل بين العلماء والخبراء المصريين بالخارج ووطنهم الأم، فضلًا عن الرغبة في إنشاء كيان مصري داخلي لهم، يتم من خلاله تسجيل بياناتهم، ومعرفة المزيد من خبراتهم وأبحاثهم وإسهاماتهم في مجتمعاتهم التي يعيشون فيها.

وقالت مكرم - في تصريح خاص لقناة (إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم الإثنين - إن مؤسسة (مصر تستطيع) ستكون بمثابة مظلة للعلماء والخبراء المصريين بالخارج، منوهة إلى أن الوزارة الهجرة تعاونت مع وزارة التضامن الاجتماعي في الإجراءات المتعلقة بتدشين المؤسسة.

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة تلقت طلبات عديدة من علماء مصر بالخارج ليكونوا أعضاء بالمؤسسة، لافتة إلى أنه تم توقيع عدد من البروتوكولات مع القطاع الخاص لتمويل أنشطة المؤسسة.


كانت وزيرة الهجرة قد شهدت أمس مراسم تدشين مؤسسة (مصر تستطيع)، بحضور وزير الإنتاج الحربي، ووزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من العلماء والخبراء المصريين، واُختير الدكتور المهندس هاني عازر رئيسا شرفيا مدى الحياة للمؤسسة، والدكتور مجدي يعقوب رئيسا شرفيا مدى الحياة لمؤتمرات (مصر تستطيع).