الأحد 16 يونيو 2024

«عقيل»: زيارة الرئيس لواشنطن مهمة للتباحث بشأن الإرهاب وتطورات القضايا العربية

8-4-2019 | 17:15

قال صلاح عقيل، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي تاريخية وتأتي في ظروف حرجة وتطورات متسارعة في القضايا العربية، مضيفا أن الرؤية المصرية تصدرت مكانتها في العالم وبرز الدور المصري المحلي والإقليمي وعلى الساحة الدولية.

 

وأكد عقيل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الزيارة تعتبر من أهم الزيارات للتباحث بشأن القضايا الراهنة وعلى رأسها ملف الإرهاب بعد أن تأكدت صحة رؤية مصر الثاقبة في هذا الملف وكذلك القضية الفلسطينية وأزمات سوريا وليبيا واليمن، مضيفا أنه فيما يخص العلاقات الثنائية فإن زيادة التعاون الاقتصادي أيضا مطروحة بقوة خلال الزيارة بعد تأكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

وأضاف أن جولة الرئيس في أفريقيا تعمل على تعميق وتجديد الدور المصري في القارة واستدعاء دورها التاريخي منذ الستينات والبناء على الرؤية الرئيسية الحديثة والواقعية للرئيس السيسي.

 

ومن المرتقب أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلاً عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.