الأربعاء 5 يونيو 2024

جامعة دمنهور تطلق أولى مبادرتها عن «دور الإعلام في التنمية المستدامة 2030»

أخبار8-4-2019 | 17:31

تنظم جامعة دمنهور، غدا الثلاثاء، المؤتمر الأول من مبادرة "إعلام وطني هادف.. دور الإعلام في التنمية المستدامة 2030"  تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

 

وقال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، إن المبادرة تأتي إيماننا بأهمية دور وسائل الإعلام الوظيفي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، الأمر الذي يستدعي توسيع مدركات المتخصصين والإعلاميين بما يسهم في تنفيذ هذه الأهداف.

 

وبحسب بيان صادر عن جامعة دمنهور، أوضح أن أطروحات اللقاء ستساعد على موائمة استراتيجيات الاتصال لدى الأطراف المعنية مع "رؤية مصر 2030" وبرامج عمل الحكومة، للوصول إلى قابلية في تحقيق مؤشرات تنموية عالية وعلى مستوى عالمي.

 

ووجه رئيس الجامعة التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لما حققه من نهضة وتقدم ليأخذ بيد مصر إلي مزيد من الرقي والنهضة في 2030.

 

وثمن رئيس الجامعة، دور رجال الصحافة والإعلام في نسر الوعي ومساندة خطة النهوض بالدولة ومواجهة التحديات، من خلال العمل في إطار ميثاق الشرف الإعلامي، بما يكفل الحرية بما لا يتعارض مع حرية وكرامة الآخرين.

 

وأضاف الدكتور  عبيد صالح، أن تعاون جامعة دمنهور مع مختلف مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني بشكل عام في نشر التوعية والثقافة والإبداع والتقدم العلمي ونبذ العنف والتطرف والتصدي للشائعات وتجديد الخطاب الديني.