السبت 1 يونيو 2024

محافظ الجيزة: الانتهاء من محطة صرف العياط 30 يونيو

3-4-2017 | 14:26

أ ش أ

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة على متابعة المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها بالمحافظة من خلال 4 لجان في القطاعات المختلفة بالمحافظة ومتابعة معدلات التنفيذ وإزالة أي معوقات تعترضها.

وصرح المحافظ، خلال جولة تفقدية قام بها اليوم الاثنين بمركز ومدينة العياط شملت محطة مياه الصرف الصحي ومحطة مياه الشرب ومشروع اسكان جرزا، إن بعض هذه المشروعات سيتم الانتهاء منها بحلول 30 يونيو المقبل خاصة محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وقال الدالي انه بالنسبة لمحطة الصرف الصحي، أنه تم الانتهاء من 91% من الأعمال المدنية وتضم محطة معالجة ومحطة رفع وشبكات انحدار وخطوط طرد ويجرى حاليا تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية، مشيرا إلى أن المحطة مقامة على مساحة 8 أفدنة وبطاقة 28 ألف م3 في اليوم وبتكلفة 149 مليون جنيه.

وأشار المحافظ، خلال تفقده مشروع أسكان جرزا، انه يضم 2664 وحدة سكنية داخل 111 عمارة على مساحة 65 فدانا وبتكلفة 350 مليون جنيه بتمويل من وزارة الأسكان.

واستمع المحافظ إلى شرح من المهندسة هويدا خالد عباس وكيل وزارة الأسكان والتي أكدت أن المشروع متكامل الخدمات حيث يضم وحدة صحية ومسجدا ودار مناسبات وحضانة.

وأضافت عباس، أن أعمال المرافق الداخلية والخارجية تتكفل بها وزارة الأسكان وتشمل مياه الشرب والصرف الصحي وأعمال الطرق والكهرباء بتكلفة 5.5 مليون جنيه لمياة الشرب والصرف الصحى و13 مليون جنيه للطرق و24 مليون للكهرباء وتتكفل المحافظة بأعمال الربط على المرافق الخارجية بتكلفة 33 مليون جنيه، منوهة بانه توجد خطة مستقبلية لإقامة محطة لتوليد الطاقة لتوفير الدائمة للمشروع.

رافق المحافظ اللواء أسامه شمعه نائب المحافظ والعميد أمير الأمير رئيس مركز ومدينة العياط.