الأربعاء 22 مايو 2024

تشيع جثامين شهداء سيناء في جنازة عسكرية بالشرقية

10-4-2019 | 15:15

شيعت محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، جثامين 4 شهداء من أبناء رجال الشرطة المدنية الذين استشهدوا في الحادث الإرهابي الذي شهده سوق الشيخ زويد بشمال سيناء.

تقدم الجنازة المحافظ ممدوح غراب واللواء جرير مصطفى مدير الأمن وعدد من القيادات الأمنية، ورؤساء المراكز ولفيف من القيادات العسكرية والتنفيذية والشعبية .

وصلت الجثامين ملفوفين بأعلام مصر إلى مثواهم الأخير، حيث ردد المشيعون الهتافات المنددة بالإرهاب، مؤكدين أن الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمتهم بل تزيدهم إصرارا وقوة على مواصلة الكفاح والقضاء على البؤر الإجرامية.

من جانبه، قدم محافظ الشرقية ومرافقوه واجب العزاء لأسر شهداء الواجب والوطن، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بوافر رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، مؤكدا أن دماء الشهداء من أبناء الوطن لن تضيع هباءاً، وأن تضحيات رجال القوات المسلحة مصدر فخر واعتزاز لكل مصري وأن ذكراهم ستظل خالدة في أذهاننا تقديراً لما قدموه من تضحيات غالية 

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت - في بيان أمس الثلاثاء - عن استشهاد ضابطين وفردي شرطة و3 مواطنين أحدهم طفل (6 أعوام) إثر قيام انتحاري (15 عاما) بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية أثناء قيامها بتمشيط منطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء.

واستشهد من محافظة الشرقية الرائد ماجد صبري رئيس مباحث الشيخ زويد ابن قرية الطويلة، التابعة لمركز فاقوس والنقيب محمد أحمد إسماعيل، مقيم قرية تل مفتاح التابعة لمركز أبو حماد، والمجند محمود عابد عبد السلام ابن قرية حمادة التابعة لمركز أولاد صقر، والمجند أحمد سمير شحاته مقيم بمركز أبو حماد.