الجمعة 21 يونيو 2024

السبت.. بدء دورة تدريبية جديدة لشباب الصحفيين الأفارقة في مصر

فن11-4-2019 | 14:26

تبدأ صباح السبت المقبل اعمال الدورة الـ٥٣ لشباب الصحفيين الأفارقة التي ينظمها اتحاد الصحفيين الافريقيين بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد.

وصرحت الدكتورة سامية عباس، أمين عام الاتحاد بأن الدورة يشارك فيها ٢١ صحفي من الدول الأفريقية و ٧ صحفيين مصريين من الصحف والمواقع القومية والحزبية والخاصة.

وأكدت "عباس"  أن الدورة تشتمل محاضرات لكبار المهتمين في الشئون الأفريقية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية مع ترتيب لقاء لشاب الصحفيين الأفارقة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمشاركة في نموذج محاكاة افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية. 

كما سيتم تدريبهم عمليًا بالصحف ووكالة الأنباء وأقسام الصحافة بالجامعات الحكومية والخاصة مع الاهتمام بتنظيم جدول زيارات سياحية للأهرامات والقلعة والمتحف المصري ومجمع الأديان ومدينة الإنتاج الإعلامي ومدينتي الإسكندرية والغردقة.   

واختتمت أمين عام اتحاد الصحفيين الأفريقيين تصريحاتها بأن الاتحاد منتظم في عقد دورتين كل عام منذ عام ١٩٩٢، وأن الكثيرين من القيادات الصحفية و الإعلامية في الدول الأفريقية تلقوا تدريبهم بمصر من خلال هذه الدورات.