الجمعة 28 يونيو 2024

بالصور.. مؤتمر حاشد في المترو لتأييد التعديلات الدستورية

أخبار11-4-2019 | 16:43

نظمت اللجنة النقابية للعاملين بشركة مترو الأنفاق، بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، اليوم الخميس، مؤتمرًا حاشدًا، بقاعة مؤتمرات واجتماعات محطة الخلفاوي؛ تحت رعاية المهندس علي الفضالي رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة؛ وذلك لدعم وتأييد التعديلات الدستورية المرتقبة، وحث العاملين بالشركة على المشاركة الإيجابية؛ لإرسال رساله للعالم أن جموع الشعب المصري بكافة طوائفه يقفون خلف قيادتهم السياسية، وتوضيح المواد الدستورية المستحدثة وفلسفة تعديلها.

 

وقال رئيس المترو، خلال المؤتمر الذي حضره ما يقرب من 300 موظف وموظفة من العاملين بشركة مترو الأنفاق، إن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني، لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي، ودعم الأمن والآمان الذي تعيشه مصر، مؤكدًا أن التعديلات الدستورية أمر طبيعي؛ حيث تكرر في جميع الدول المتقدمة مثل أمريكا، وفرنسا، لافتًا إلى أن الوثيقة الدستورية ليست قرآنًا ولا إنجيلًا وإنما هي صناعة بشر.


وأضاف رئيس المترو، أن هذه التعديلات تمثل ضمانة حقيقية لعدم عودة الجماعات الإرهابية إلي المشهد السياسي، وأن هذه التعديلات ضرورة ملحة لاستكمال مسيرة التنمية والإصلاح علي كافة المستويات، مشيرًا إلى أن مصر تمر بظروف تستوجب إجراء تعديلات على الدستور الحالي.


وطالب الحضور بضرورة المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وعدم الانسياق خلف الأصوات المغرضة التي تنتقد وتهاجم لتحقيق مصالح شخصية.


وفي سياق متصل، أشار كامل عبد المقصود نائب رئيس النقابة العامة لسكك حديد مصر أمين عام نقابة المترو، إلى أن كل مرحلة تحتاج إلي تشريعات تتزامن مع خطوات الإصلاح؛ حتى تسير الدولة علي خط واحد وهدف محدد من أجل التنمية، مؤكدًا أن التعديلات الدستورية ضرورة في المرحلة الراهنة من أجل استكمال الإصلاحات والمشروعات التي بدأتها الدولة، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن، والرد على الأكاذيب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار. 


وأوضح كامل، أن دستور 2014 تم كتابته فى ظل ظروف غير مستقرة بالبلاد، والشعب مصدر السلطات، ومن حقه أن يوافق أو يرفض، مشددًا على ضرورة المشاركة؛ حيث أن الشعب هو الذي قال رأيه في الدستور القائم "نعم"، وهو الذي سيقول رأيه في التعديلات الحالية، ولا سيادة إلا للشعب ولا صوت يعلو فوق صوته".


ومن جانبه، ناشد إبراهيم عواد رئيس اللجنة النقابية بالمترو جميع العاملين، أن يشاركوا ويؤيدوا بقوة التعديلات الدستورية؛ لإعطاء أعداء الوطن، وجماعات الإرهاب درسًا لن ينسوه، مؤكدًا أن العاملين سيحرصون على مشاركتهم الفعالة والكبيرة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقبلة.


وطالب إيهاب سلامة عضو اللجنة النقابية بشركة المترو، العاملين بضرب المثل كعادتهم فى الذهاب بقوة إلى صناديق الاقتراع، والمشاركة بفاعلية في التعديلات الدستورية، مشيرًا إلى أن ارادة المصريين ستنتصر في النهاية.