الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«حجاج»: الرئيس السيسي يسعى لتحصين أفريقيا بالأساليب التكنولوجية الحديثة

أخبار11-4-2019 | 18:07

أكد السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الأفريقية، أن الرئيس السيسي حريص على تسليح دول القارة الإفريقية بأفضل الأساليب والأدوات التكنولوجية الحديثة في مختلف المجالات لتغلب على أزماتها الاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن سعيه الدؤوب لسرعة الانتهاء من إنشاء المنطقة التجارة الحرة  بين أبناء القارة.

وقال الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الأفريقية لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي يدرك حجم التحديات التي تواجه القارة السمراء ويسعى إلى تحقيق تعاون متكامل وجاد بين دولها بعيدا عن البرتوكولات الدورية المتبعة، موضحا أن الرئيس يتحرك خارجيا بمرونة وقوة وخطوات ثابتة تحقق الاستقرار للمنطقة رغم التحديات التي تواجهها.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي يتحمل عبئا كبيرا في الأزمات والأحداث المتصاعدة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والقارة السمراء، وسط دور محوري تشارك به مصر في أغلب الملفات العربية والإقليمية رغم وتيرة الأزمات المتصاعدة.

ويزور الرئيس عبدالفتاح السيسى عاصمة جمهورية كوت ديفوار «ياموسوكرو»، فى زيارة تاريخية هي الأولى لرئيس مصري، والتي بدأها أمس قادما من العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك في ثالث محطات جولته الخارجية التي بدأها الأحد الماضي بزيارته جمهورية غينيا، ويختتمها بزيارة السنغال.

تُعد الزيارة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لكوت ديفوار هى الأولى من نوعها لرئيس مصري، كما أن لقاء القمة بين الرئيس «السيسي» ورئيس كوت ديفوار «الحسن وتارا» هو لقاء القمة الثانى بينهما، حيث قام الرئيس واتارا بزيارة مصر عام 2017 وتأتى هذه الزيارة ضمن جولة إفريقية للرئيس شملت غينيا ثم كوت ديفوار والسنغال.