الأربعاء 5 يونيو 2024

قصص صادمة أمام محكمة الأسرة.. طبيبة تقيم دعوى منقولات بسبب قسوة والد زوجها المتوفى.. وزوج يتهم زوجته بالنشوز: أهانتني وضربتني علقة موت

تحقيقات12-4-2019 | 08:49

داخل أروقة محاكم الأسرة وجدنا العديد من القصص المأساوية التي تعيش بعضها الأسر المصرية ويترتب عليها الانفصال ويدفع الثمن الأبناء وفي السطور التالية نسرد بعض هذه القصص التي تنتظر حكم القضاء.

 زوجة تقيم نفقة ضد زوجها

تقدمت آية "ه . ع " إلى محكمة الأسرة بدعوى نفقة ضد زوجها لرفضه النفقة عليها بسبب ابنها من زوجها السابق.


تروي الزوجة مأساتها قائلة: "تزوحت من زوجي السابق، وانفصلت عنه وبعدها أنجبت ابني الصغير، وأصبحت مطلقة حتى تقدم لزواجي أحد أصدقاء أخي وافقت عليه على اعتبار انه موافق لظروفي وتعهد لي بان ابني سيكون بمنزله ابنه وصدمني بكذبه وضربه باستمرار لابني.. وخيرني بين أن ينفق على وحدي ويتحملني مقابل أن أترك ابني، فرفضت وعلى ذلك رفعت دعوى نفقه حملت رقم 9019 بزنانيري".

 

طبيبة  تقيم دعوي منقولات

على أعتاب محكمة الأسرة وقفت "ال ع م إ" 28 سنة طبيبة تقيم بمدينة الزقازيق، تروى للقاضى قسوة والد زوجها وحرمانها من منقولاتها بعد وفاة الزوج، وأكدت الزوجة أنها حاولت الحصول على منقولاتها بشكل ودى حرصًا على صلة الرحم والطفلين وعدم منعهما عن زيارة جدهما من أبيهما لكن الجد أصر على حرمانها من منقولاتها مشترطا عليها العيش فى شقة زوجها.

وأكدت الزوجة فى الدعوى التى رفعتها أمام محكمة بندر أسرة الزقازيق وتحمل الرقم 1477 لسنة 2019، أنها لا تتحمل العيش فى الشقة بعد وفاة زوجها ولجأت للحياة مع أسرتها لكى تعيش فى رعاية أبيها وأن تتابع والدتها نجليها الصغار أثناء ذهابها لعملها.

 

زوج يتهم زوجته بالنشوز

 أقام رجل دعوى أمام محكمة الأسرة بإمبابة، يتهم فيها زوجته بالنشوز مستغيثا من جبروتها، بعد أن تفننت فى الإساءة إليه وفضحه، بحديث غير أخلاقى وإرسال محتوى مخل بالآداب إلى معارفه وأصدقائه عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وقال الزوج "ع.أ.ن": "5 سنوات عشتهم مع زوجتى دمرت فيهم حياتى وأهانتنى ولقنتنى علقة موت وسلبت ممتلكاتى، وأجبرتنى على السمع والطاعة".

 

وأضاف المدعى: "لم أرفض لها طلب وكنت أستدين إذا لم يكن بحوزتى المال لألبى طلباتها حتى لا تشعر بالضيق منى، وتلجأ للشكوى كعادتها، ورغم كل ما فعلته تمردت وفضحتنى، وأحدثت بنفسها إصابات، وحررت محضرا ضدى حتى تبتزنى بالدفع أو الحبس".

 

واستطرد: "زوجتى دخلت فى علاقة مع محاميها الذى يحرضها على التخلص منى ليتزوجها، وذلك بعد أن استوليا على ممتلكاتى بالشهود الزور والطرق الملتوية، شوهت سمعتى ودفعت بلطجية لإيذائى وضربتنى "علقة موت" عقابا لى على تقديم بلاغ ضدها لأصاب بكسور وجروح وتهشيم جسدى ورأسى".