الأربعاء 3 يوليو 2024

وصول كأس الأمم الأفريقية إلى منطقة الأهرامات استعدادا لمراسم قرعة بطولة 2019

12-4-2019 | 16:54

وصل كاس الامم الافريقية إلى منطقة الأهرامات، استعدادا لقرعة المسابقة التي ستجرى اليوم بالقاهرة.


 واصطحب نجم منتخب الكاميرون سونج كأس البطولة في جولة بشوارع القاهرة، قبل الوصول إلى منطقة الأهرامات، باعتبار الكاميرون صاحب اللقب الأخير للبطولة. 


 وتستضيف أهرامات الجيزة حفل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، في الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة، بحضور عدد من المسؤولين ونجوم الرياضة في القارة السمراء.


وتقام البطولة لأول مرة في تاريخها بنظامها الجديد بمشاركة 24 منتخبًا سيتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات.


ويقع منتخب مصر ضمن التصنيف الأول مع الكاميرون - السنغال - تونس - نيجيريا – المغرب، وفي التصنيف الثاني، جمهورية الكونغو الديمقراطية - مالي - كوت ديفوار - الجزائر - غانا – غينيا، وفى التصنيف الثالث، جنوب أفريقيا - أوغندا - بنين - موريتانيا - مدغشقر – كينيا، وفى التصنيف الرابع، زيمبابوي - غينيا بيساو - ناميبيا - أنجولا - تنزانيا – بوروندي.


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن نظام القرعة، حيث يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.


ومن المقرر أن يشهد حفل القرعة فقرات فنية وكلمات لكل من أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والمهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة، وكلمة ممثل الدولة المصرية والتي يلقيها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.


ومن المنتظر أن يشارك في عملية سحب القرعة عدد من نجوم كرة القدم في القارة السمراء منهم، الإيفواري ديدييه دروجبا والنيجيري إيمانويل أمونيكى والمغربي مصطفى حجى والسنغالي الحاج ضيوف، والعميد أحمد حسن.