الأحد 9 يونيو 2024

شعبة المستوردين: لن يتأثر سوق اللحوم باضطرابات السودان .. والأسعار مستقرة حتى الآن

اقتصاد12-4-2019 | 20:48

قال سيد النواوي، نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إن الاضطرابات السياسية التي تشهدها السودان خلال الفترة الحالية، لن تؤثر على سوق اللحوم المصري، وذلك يرجع إلى أن مصر لا تعتمد على السوق السوداني في استيراد اللحوم إلا بنسبة لا تتعدى 2%، فكل ما تستورده مصر من الخرطوم هي لحوم مبردة.

وأضاف النواوي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الاتفاقيات الاقتصادية التي وقعتها مصر مع السودان لن تتأثر بما يدور على الساحة السياسية في السودان، لذلك لا قلق، فالاتفاقيات التجارية سارية، مشيرا إلى أنه في حالة عدم سريان اتفاقيات اللحوم فأن السوق المحلي لن يتأثر، "حتى ولو 100 سنة لن يتأثر سوق اللحوم".

وأوضح أن مصر تعتمد على دول أخرى في استيراد اللحوم المجمدة كالبرازيل و الهند وأمريكا، منوها إلى أنه حتى الآن أسعار اللحوم السودانية مستقرة بالمجمعات الاستهلاكية عند سعر 85 جنيها للكيلو.   

وأشار إلى أن سوق اللحوم يشهد خلال الفترة الحالية ركود كبير نتيجة صيام الأخوة المسيحيين، كما أن معظم الأسر المصرية تمر خلال الفترة الحالية بفترة امتحانات حيث ينصب اهتمامها على توفير النفقات اللازمة للدروس والمذاكرة، متوقعًا انتعاش سوق اللحوم بعد انتهاء عيد "شم النسيم".