الخميس 20 يونيو 2024

رئيس الوزراء العراقي السابق يحذر من الخروقات الأمنية المتكررة

13-4-2019 | 15:42

حذر رئيس الوزراء العراقي السابق رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي من الخروقات الأمنية المتكررة، مطالبا بعدم فتح الحدود على مصراعيها وإغراق السوق بالبضائع والسلع.


وقال العبادي - في بيان أوردته قناة "السومرية" نيوز الإخبارية اليوم /السبت/ - إنه: "ليس من الصحيح أن تنظر الدول لمصلحتها ولا ينظر العراق إلى مصلحته"، مشيرا إلى أهمية أن يتم رعاية الموارد والاقتصاد والزراعة والصناعة والقطاعات الأخرى وعدم فتح الحدود على مصراعيها بإغراق السوق بالبضائع والسلع.


وأشاد العبادي، بـ دور العشائر الكبير وتلاحمها مع قواتنا البطلة والمتطوعين في حربنا الوجودية ضد عصابات داعش الإرهابية، منوها بأن ما تحقق أذهل العالم وهذا الانتصار لم يأت بالمجان، إنما بتضحيات كبيرة ولا يجوز التفريط به.


وحذر العبادي، من "الخروق الأمنية المتكررة لأن المدن سقطت سابقا نتيجة الوهن الداخلي والفساد والتي عملنا على القضاء عليها داخل قواتنا المسلحة، مشددا على أهمية عدم التراجع وأن تحمى الإنجازات المتحققة.


وأكد العبادي أهمية أن تقدم مصالح المواطنين وليس مصالح الكتل السياسية، لافتا إلى أن هناك نشاطا محموما للحصول على المناصب واحتكارها وهو أسوأ من المحاصصة السابقة.