السبت 18 مايو 2024

وفد "مستقبل وطن" يلتقي الجالية المصرية في فرنسا لعرض التعديلات الدستورية

13-4-2019 | 16:47

أكد النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، أن المصريين في الخارج هم أيقونة الوطنية المصرية وأن الجالية المصرية في فرنسا قدمت وما زالت تقدم الكثير من المواقف الوطنية الداعمة للدولة المصرية.


وقال حسين - خلال لقاء وفد من حزب مستقبل وطن بأعضاء الجالية المصرية في فرنسا وأعضاء الاتحاد العام للجاليات المصرية بأوروبا برئاسة صالح فرهود،لعرض المواد الدستورية المقترح تعديلها وجدوى تعديلها وعائدها على مصر،وفقا لبيان الحزب اليوم السبت - إن التعديلات الدستورية الحالية ليست بدعة، بل هي ضرورة حتميه هدفها الأساسي معالجه الثغرات التي ظهرت عند تطبيق الدستور الحالي.


وأضاف أن الدستور المصري شهد العديد من التعديلات في المراحل الزمنية المختلفة من عمر الدولة المصرية وذلك وفقا لما تتطلبه الظروف التي تمر بها الدولة لتحقيق مصالحها العليا كما أن معظم الدساتير تم تغييرها مرات عديدة في دول العالم مثل الدساتير الأمريكي والفرنسي والألماني والصيني وغيرها من الدول، مشيرا إلى أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني لا يجب التراخي عنه.


من جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، أن ما تم في مصر من إنجازات جعل العالم ينظر إلى الدولة المصرية نظرة تقدير واحترام وأن هذه المشروعات تم إنجازها بتخطيط وتنفيذ السواعد المصرية وبأموال المصريين..مشيرا إلى أن المواد المقترح تعديلها تهدف في الأساس إلى معالجة أوجه القصور التي ظهرت عند تطبيق دستور 2014، مؤكداً أن المواطن هو الوحيد صاحب الحق في إقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها.


وأكد عضو الأمانة العامة للحزب، ثقته في قدرة المواطن المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضي.


بدوره، أكد صالح فرهود، الدور الهام للجالية ومشاركتهم في كافة الاستحقاقات الدستورية، مشيرا إلى أهمية المشاركة في الاستفتاء لاستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام الحكم، وللقضاء على أي محاولة من الجماعة الإرهابية لإيقاف مسيرة التنمية وزعزعة الاستقرار في مصر .


وعلى هامش لقاء الجالية المصرية بفرنسا، التقى النائبان حسن والسلاب عضوا الأمانة العامة للحزب، بالسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا، حيث تم مناقشة الاستعدادات التي أجرتها السفارة للاستفتاء المرتقب على الدستور.


يشار إلى أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوا الأمانة العامة ،وتأتي زيارة وفد الحزب إلى فرنسا في إطار جولة خارجية تشمل ثمان دول عربية وأوروبية، هي الكويت،الإمارات،السعودية، سويسرا، ألمانيا،إيطاليا،فرنسا وانجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين في الخارج.

    الاكثر قراءة