الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ المنوفية: انتشار الظواهر السلبية في أي مجتمع يقوض مسيرة التنمية

13-4-2019 | 19:03

قال محافظ المنوفية سعيد عباس إن انتشار الظواهر السلبية في أي مجتمع يقوض مسيرة التنمية، مضيفا أن التصدي لتلك الظواهر مسئولية تقع على عاتق الجميع.


جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر (معاً لمواجهة الظواهر السلبية فى المجتمع)، والذي نظمته إدارة شئون المرأة ولجنة حماية الطفل بالديوان العام للمحافظة، اليوم السبت، وعقدت بجامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم، وحضرها كل من مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم، وفضيلة الشيخ أحمد الفقي أمين عام بيت العائلة وفضيلة الشيخ رمضان السبكى وكيل مديرية الأوقاف، ونيافة الحبر الأنبا بنيامين مطران المنوفية، وإيناس محيى مدير إدارة شئون المرأة بالمحافظة وعدد من أساتذة الجامعة والعلماء ورجال الدين والعمد ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


من جانبه أعرب نيافة الأنبا بنيامين عن تقديره للدور الميداني، الذي يقوم به محافظ المنوفية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيدا بفكرة المؤتمر الذى يهدف إلى بحث سبل معالجة الظواهر السلبية.


بدورها، قالت مدير إدارة شئون المرأة بالمحافظة إيناس محيي إن المؤتمر ناقش مواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع، منها (التنمر المدرسي والمغالاة فى المهور والزواج المبكر والتفكك الأسري والتحرش والإدمان) وغيرها من الظواهر السلبية والحد من انتشارها والتعرف على الأساليب التي يجب اتباعها لمواجهة تلك الظواهر بشكل علمى سليم.


من جانبه، أشار وكيل مديرية الأوقاف الشيخ رمضان السبكي إلى أن الأديان السماوية جاءت للحفاظ على مكارم الأخلاق، كما تحث على السلام والحب والمواطنة والتآخي، موضحا أهمية زيادة التوعية بتلك الظواهر من خلال تفعيل دور المنابر والكنيسة والجامعة والمدارس للحد من تلك الظواهر السلبية التي تؤثر على مجتمعنا، مشددا على ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء وحب الأوطان.