الأحد 2 يونيو 2024

قوافل متعددة وندوات لنشر قيم المواطنة في 6 قري بمركز سمالوط بالمنيا

14-4-2019 | 12:48

بدأت محافظة المنيا تنفيذ برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية بقرية دفش بمركز سمالوط ، والتي من المقرر أن تستمر على مدى 3 أيام لنشر قيم المواطنة، وقبول الآخر ودعم الولاء والانتماء تحت رعاية المحافظ اللواء قاسم حسين .

وقال مدحت القاضي رئيس مركز سمالوط إنه تم اختيار 6 قرى بنطاق المركز ضمن الخطة التي أطلقتها المحافظة بالتزامن مع الاحتفال بعيدها القومي الـ 100، بأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً .

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم تنظم مجموعة من الأنشطة الرياضية والأنشطة الفنية وندوات للتوعية لطلاب المدارس ، بالإضافة إلى تنظيم نشاط إذاعة مدرسية للطلاب لتدريبهم على فن الحديث والإلقاء أمام الآخرين، بالإضافة إلى قوافل رياضية لاكتشاف المواهب وتنمية مهارات الشباب.

كما أشار إلى أن مديرية التموين تواصل جهودها في توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء التجار، كما افتتحت مديرية التضامن الاجتماعي 20 فصلاً لمحو الأمية ، بالإضافة إلى تنظيم قوافل علاجية وندوات للتوعية والتسديد عن الغارمات وتوزيع مساعدات عينية على الأيتام من أبناء القرية، فيما يقوم فرع المجلس القومي للمرأة باستخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات المعيلات والفقيرات من أبناء القرية توفيراً للوقت والجهد.