الخميس 27 يونيو 2024

«الخولي»: المشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية رسالة بالتفاف الشعب حول الوطن

أخبار14-4-2019 | 14:08

قال المهندس حسام الخولي، الأمين العام لحزب "مستقبل وطن"، إن القرار النهائي بشأن التعديلات الدستورية متروك للشعب ليقول رأيه بكل حرية بالقبول أو الرفض، وذلك من خلال المشاركة في الاستفتاء المقبل.

وأضاف الخولي - خلال تصريحات لـ"الهلال اليوم" - أن المشاركة الشعبية في الاستفتاء الدستوري بأكبر عدد يؤكد التفاف الشعب المصري حول الوطن لأن المشاركة واجب على الجميع.

وأوضح أن المشاركة حق دستوري وعلى الجميع أن يشاركوا ويعبروا عن آرائهم، مضيفا أن حزب مستقبل وطن يكثف من نشاطه خلال الفترة الحالية بالتواصل مع المصريين في الداخل والخارج؛ لتوضيح التعديلات الدستورية ومكتسباتها للشعب المصري بكل أطيافه.

وتابع: إن الحزب يعقد ندوات مصغرة للوصول لجميع الشرائح سواء المرأة في القرى والمراكز، أو الشباب في الساحات العامة، لتوضيح المكتسبات التي تحققها التعديلات الدستورية للحياة السياسية في مصر، خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن ردود الفعل التي يجدونها من المواطنين إيجابية.

وأشار إلى أن الحزب عقد 380 ندوة في كل مراكز الجمهورية ويتواصل مع الجاليات المصرية بالخارج لتوضيح ما نجحت الدولة في تحقيقه خلال السنوات الخمس الماضية، باستخدام كافة الوسائل سواء منصات التواصل الاجتماعي أو المقاطع المصورة عبر فيديو مترجم يعرض في كافة أنحاء العالم وأظهرت الإنجازات التي تحققت في 20 قطاع.

وأكد أهمية أن تؤدي كل الأحزاب دورها من خلال الندوات واللقاءات المباشرة مع كل أطياف المجتمع في كافة المحافظات، مشيرا إلى أن المقاطعة أمر غير صحيح، فعلى الجميع الإدلاء برأيه لأن صوته يشكل فارقا في مستقبل الوطن.

ومن المقرر أن تنتهي لجنة صياغة التعديلات الدستورية برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، من تقريرها النهائي على أن يتم التصويت عليه باللجنة التشريعية تمهيدًا لمناقشته في الجلسة العامة.