الثلاثاء 28 مايو 2024

وزارة الري تُنتج سلسلة أفلام معلوماتية قصيرة عن أفريقيا بعنوان "اعرف قارتك"

أخبار16-4-2019 | 12:08

بادرت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي، بإنتاج سلسلة أفلام معلوماتية قصيرة بعنوان "اعرف قارتك" ترصد فيها طبيعة الشعوب الافريقية والموارد الطبيعية التي حباها الله لهذه القارة، وذلك في إطار حرص الدولة على الانفتاح على إفريقيا، وتوطيد العلاقات مع دول القارة الافريقية، والذى توج برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء أن هذه الأفلام تهدف إلى رفع الوعي لدى المواطن المصري بثقافة الشعوب الافريقية التي تشاركنا نفس الأرض بل والتاريخ والمصير.

وأوضح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أن المجلس الثقافي الأفريقي الذى وجه الرئيس السيسي بإنشائه يستهدف تعريف المصريين بقارة أفريقيا، مضيفا أنه حينما يأتي الأفارقة يجدون ما يمثل تاريخهم جميعا فى مصر. 

وأشار إلى تخصيص طابق كامل في متحف النيل بمحافظة أسوان ليكون "مركز ديجيتال" مدعوما بأفلام قصيرة تقدم معلومات عن أفريقيا، منوها بالبدء بإنتاج فيلمين عن دولتي أثيوبيا والنيجر مدة كل منهما يناهز الثلاث دقائق. 

وأضاف وزير الري أن أولى الحلقات من تلك الأفلام القصيرة ستكون عن دولة النيجر بهدف التعريف بخصائصها وطبيعتها، لافتا إلى أن هذا التحرك يأتي إيمانا منا بالتقارب وإرساء مبدأ التعاون والمشاركة بين الشعب المصري والشعوب الأفريقية، موضحا أنه سيتم نشر الأفلام التعريفية عن باقي الدول تباعا.