الجمعة 27 سبتمبر 2024

انطلاق الملتقى الأول للتجارب الإدارية الناجحة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

16-4-2019 | 14:54

انطلقت أعمال الملتقى الأول للتجارب والممارسات الإدارية الناجحة لعام 2019 "تعزيز جودة التعليم الجامعي"، اليوم الثلاثاء ، الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية في مقرها بالقاهرة، على مدار يومين، بمشاركة خبراء وباحثين من مصر،السعودية،اليمن،الكويت،المغرب، فلسطين،الأردن، تونس،والسودان.

وقال الدكتور ناصر القحطاني مدير المنظمة - في كلمته خلال افتتاح الملتقى - إن المنظمة تولي اهتماما كبيرا بالارتقاء بجودة التعليم العالي من خلال عرض التجارب الناجحة في هذا المجال أو من خلال تقديم أبحاث ودراسات متخصصة به.

وأضاف أن المنظمة تقدم العديد من الجوائز التي تدعم البحث العلمي، منها جائزة الشارقة لأفضل رسالة دكتوراة، وجائزة أفضل كتاب، وجائزة بغداد لأفضل رسالة دكتوراة في العلوم المحاسبية.

وأوضح أن الملتقى يهدف إلى التعريف بالتجارب والممارسات الإدارية الناجحة في مجال تعزيز وتطوير جودة التعليم الجامعي، من أجل تعميمها ونشرها والاستفادة منها في الدول العربية.

وتناقش التجارب المعروضة في الملتقى ،آليات تعزيز جودة التعليم الجامعي، والتحديات التي يفرضها مفهوم تدويل التعليم على منظومة ضمان الجودة، وتطلعات برامج دعم وإصلاح التعليم في الدول العربية.