الأربعاء 5 يونيو 2024

مفوضية شؤون اللاجئين: نشكر الرئيس "السيسي" على جهوده لتقديم الخدمة الطبية للاجئين وملتمسي اللجوء

أخبار16-4-2019 | 17:40

أشاد ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر، كريم أتاسي بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج غير المصريين ومن بينهم اللاجئين وملتمسي اللجوء، كما وجه الشكر لوزارة الصحة على ما تقوم به من مبادرات أتاحت بيئة صحية وفرصاً علاجية بالمجان للأشخاص الوافدين واللاجئين. 


جاء ذلك خلال زيارة أتاسي لوزارة الصحة والسكان، ولقائه مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.


ووجه أتاسي الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على ضم غير المصريين المقيمين فى مصر ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، مؤكداً أن وزارة الصحة المصرية تعد شريكاً وداعماً استراتيجياًَ لخطط المفوضية.


كما أكد السيد أتاسي التعاون المتبادل بين السلطات المصرية والمفوضية، منذ إنشاء مكتبها بمصر عام ١٩٥٤ إثر توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع وزارة الخارجية المصرية، قائلاً: "إن مصر على مر التاريخ تستقبل ضيوفها بما في ذلك اللاجئين استقبالاً جيداً ويفتح لهم أهلها بيوتهم وقلوبهم."


وأضاف كريم أتاسي، أن المفوضية وجهت نداء للدول المانحة بأن مصر تستحق أن تتلقى دعماً إضافياً لما تقدمه من خدمات لغير المصريين واللاجئين خاصةً في القطاع الصحي من خدمات صحية أسوة بالمصريين.

 

من جانبها أكدت وزيرة الصحة إنه جاري إعداد قاعدة بيانات لغير المصريين الوافدين والمقيدين لدى المفوضية لتيسير تقديم الخدمات الصحية له.