الأحد 23 يونيو 2024

المسماري: الجيش سوف يحسم معركة طرابلس قريبا وسيتم معاقبة الدول المساندة للإرهاب

16-4-2019 | 20:09

أكد اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي تقدم القوات بمختلف المحاور بمدينة طرابلس غربي البلاد لتطهيرها من الإرهابيين والمليشيات المدعومة من قطر وتركيا.

 

وعرض المسماري في مؤتمر صحفي مساء اليوم فيديوهات للقادة المليشيات الإرهابية وهم ينفذون عمليات إرهابية وتحريض علي قتل المواطنين في بنغازي والمدن الشرقية، مشددا على انهم أصبحوا قادة ومسيطرين في العاصمة.

 

وتابع وهم يطالبون بدولة مدنية وقادتها "خلفية من العراق وسوريا" وليست دولة مدنيه قادتها ليبين، متسائلا أي شريعة يطالبون بها فالدولة الليبية مصدر التشريع بها القرآن الكريم.

وطالب المسماري المليشيات المسلحة بالانسحاب وتسليم أسلحتها للجيش وعدم الوقوف بجانب رجال القاعدة وأعضاء جماعة الاخوان الإرهابية، مشددا الى أن الارهابين حصلوا علي أسلحة متطورة جدا من دول تدعمهم ووصلت الى مطار زوارة لاستخدامها ضد الجيش.

وكشف المسماري الى أن الإرهابيين حصلوا اليوم أيضا علي أسلحة وصواريخ مضادة لطائرات تركية، مشيرا الى انهم يكررون ما حدث في بنغازي ودرنه ولكن الجيش سوف ينتصر.

وأكد المسماري علي أن الجيش سوف يحسم معركة طرابلس قريبا وسيتم معاقبة الدول المساندة للإرهاب على رأسها قطر وتركيا، مشددا على أن ليبيا لن تكون لغيرالليبيين وستكون مدنية آمنة بقوة السلاح والإرادة والحق.