الأحد 30 يونيو 2024

الانتهاء من ربط كافة الخدمات المحلية إلكترونيًا بالإسماعيلية

17-4-2019 | 15:58

أعلن المشرف العام على مشروعات المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري محمد عزي الانتهاء من ميكنة وربط كافة الخدمات المحلية إلكترونيًا بمحافظة الإسماعيلية.


وقال عزي - في بيان اليوم الأربعاء عقب اجتماعه مع محافظ الإسماعيلية حمدي عثمان وعدد من القيادات المحلية بالإقليم - إن الإسماعيلية تجني نتاج وثمار ما بُذل من جهود وتعاون وتنسيق تام فيما بين المحافظة ووزارتي التخطيط والتنمية المحلية التي تستهدف خلق منظومة حكومية فعالة ترضي المواطنين.


وأضاف أنه من خلال المراكز التكنولوجية للخدمات الجماهيرية والتي تغطي جميع أحياء ومراكز ومدن المحافظة بالكامل، تم الانتهاء من ربط ما يزيد على 150 خدمة على الشبكة الموحد التي يتم تقديمها للمواطنين من خلال 10 مراكز متميزة، بالإضافة إلى التطور النوعي الملحوظ في تجهيزات تلك المراكز وتدعيمها بأحدث الأجهزة ومجموعة شباب المحليات العاملين بها والذين تم تدريبهم وتأهيلهم على أعلى مستوى للتعامل مع هذا الشكل من التطوير، مما كان له عظيم الأثر في رفع مستوى الأداء لكافة الخدمات.


وأشار عزي إلى عدم وجود أية قوائم انتظار لشكاوى أو طلبات المواطنين التي يتم التعامل معها بشكل فوري، وذلك ضمن خطة استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستهدف الوصول إلى أعلى نسب الرضا لدى المواطن في المقام الأول، وذلك من خلال إحداث التغير الحقيقي والملموس في مستوى تأدية الخدمات للمواطنين، وتطوير الجهاز الإداري للدولة، وتقديم أفضل خدمة، وتأكيد مبدأ النزاهة والشرف.


وخلال اللقاء، تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لبرنامج تطوير الخدمات الحكومية المحلية ومنظومة الخدمات الجماهيرية الإلكترونية، والوقوف على نسب تنفيذ الأعمال ومستوى الأداء للخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين إلكترونيًا.


    الاكثر قراءة