السبت 1 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يفتتح معرض منتجات مدارس التعليم الفني

17-4-2019 | 20:56

افتتح محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الأربعاء ، معرض منتجات مدارس التعليم الفني 2019 ، والمقام في مدرسة الشهيدة نهال العقيد الثانوية الصناعية بنات بالعريش.


وأوضح المحافظ أن المعرض يضم منتجات مدارس التعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، حيث تنوعت المعروضات ما بين ملابس وأقمشة متنوعة أثاث منزلي وأثاث مكتبي ومراكب صيد ومجسمات وأدوات معمار ولوحات فنية متنوعة ومنتجات غذائية متنوعة.


ومن جانبها أكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن المعرض يقام تحت شعار "مستقبل بلادنا بأيدي أولادنا " ويهدف إلى بث روح المنافسة بين الطلاب وتوجيه الطاقات والإمكانات نحو الإنتاج المثمر، وتغيير النظرة المجتمعية إلى التعليم الفني، وكسب ثقة المجتمع المحيط وتنمية الشخصية والاعتزاز بالنفس، وتحقيق الربط بين مدارس التعليم الفني ومؤسسات المجتمع المدني وفتح أسواق محلية لمنتجات المدارس.


وبدوره أكد المهندس ممدوح الشربينى مدير عام إدارة التعليم الفني بالعريش، أنه تم تفعيل مشروع رأس المال الدائم في المدارس الصناعية والفنية بالمحافظة بمبلغ 5 ملايين جنيه خلال السنوات الأربع الماضية، لافتا إلى أنه تم تفعيله في المدارس الزرعية بمبلغ مليون ومائة ألف جنيه.