الخميس 20 يونيو 2024

السبت.. وزيرة التخطيط تفتتح المؤتمر الدولي لمعهد التخطيط حول تعزيز الزراعة المستدامة

اقتصاد17-4-2019 | 21:05

تفتتح الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس مجلس إدارة معهد التخطيط، السبت المقبل، المؤتمر الدولي السنوي بعنوان"تعزيز الزراعة المستدامة".

 

ونعقد المؤتمر يومي السبت والأحد 20-21أبريل 2019 بمقر المعهد بمدينة نصر، ويشارك في الافتتاح كلا من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبو ستيت، ووزير الموارد المائية والري المهندس محمد عبد العاطي.

 

وسوف يشارك في المؤتمر مجموعة من الخبراء العالميين، ومنظمات دولية وإقليمية متعددة على رأسها: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والجامعة السويدية للعلوم الزراعية، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة، والمركز العربي للمياه.

 

ويعرض المؤتمر لأوراق علمية تتناول العديد من قضاياالزراعة المستدامة في مصر والوطن العربي والعالم مثل:الفرص المتاحة للتنمية المستدامة للموارد المائية المحدودة في مصر،واستراتيجية التنمية الزراعية  في مصر2030 ، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وجهود الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ونموذج للاستثمار الأجنبي في قطاع الزراعة.

 

كما يتضمن المؤتمر حلقات نقاشية للخبراء والمتخصصين لمناقشة قضايا ذات علاقة بتعزيز استدامة الزراعة ومنها:تحويل نظم الأغذية والزراعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والاستثمار في الزراعة المستدامة: قواعد منظمة التجارة العالمية وخبرات الدول الأعضاء، والتمدد الحضري والأمن الغذائي فيمصر. كما يقدم المؤتمر عروضاً لبعض التجارب المحلية الرائدة في الزراعة المستدامة.