الجمعة 21 يونيو 2024

تعاون بين "العدل" و"يونيسف" في مجال التدريب على تفعيل قانون الطفل

18-4-2019 | 12:11

نظم قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" وهيئة "تيردي زوم" بمحافظة الإسماعيلية، حلقتين نقاشيتين حول إشكاليات المعاملة الجنائية للطفل ومقترحات حلولها، بمشاركة نخبة من القضاة ووكلاء النيابة بمحاكم ونيابات الطفل وضباط الشرطة والخبراء الاجتماعيين، وأعضاء لجان حماية الطفولة العاملين بمحافظة الشرقية.

وذكر بيان صادر عن وزارة العدل، اليوم الخميس، أن الحلقتين النقاشيتين اللتين تم عقدهما هما السابعة والثامنة، في إطار التعاون المستمر بين وزارة العدل والهيئات التابعة للأمم المتحدة في مجال تفعيل نصوص قانون الطفل، ودعم قدرات مختلف العاملين في مجال العدالة الجنائية للطفل، وتحت رعاية المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل.


وأوضح البيان أن الحلقتين النقاشيتين تناولتا موضوعات بشأن حقوق الأطفال المجني عليهم والشهود على الجرائم في ضوء القوانين المصرية والمبادئ التوجيهية للأمم المتحدة، ومعاملة الأطفال المعرضين للخطر، فضلًا عن ضوابط تسبيب الأحكام الصادرة من محاكم الطفل ودور النيابة العامة في تنفيذها، وتخلل كل حلقة جانب عملي بإجراء زيارة لمؤسسة رعاية الأطفال بالإسماعيلية.

وشهد افتتاح الحلقتين المستشارة سوزان عبد الرحمن مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل، وممثلو منظمة اليونيسيف وهيئة "تيردي زوم" مصر.